أخبار عاجلة

“أسرار حصاد الحلو والمر ٢٠١٩ ” .. أسباب فضيحة أمم أفريقيا

حلقات يكتبها: ياسر عبد العزيز

كانت الصدمة القوية للرياضة المصرية متمثلة فى الخروج المؤسف والمحزن من كأس الأمم الأفريقية ” كان ٢٠١٩ ” التى نظمتها مصر بشكل اعجازى أبهر العالم وأسفرت عن اقالات جماعية لمجلس إدارة اتحاد الكرة فى تصرف سريع من القيادة الرياضية لإخماد ثورة غضب الجمهور .

ورغم الرحيل الجماعى للجبلاوية الا ان احدا لم يتطرق إلى أسرار وكواليس وأسباب الانهيار الكبير لكتيبة الفاشل أجيرى المدير الفنى السابق لاحفاد الفراعنة .

وسنرصد لكم فى هذه الحقات و بشكل مختلف وقالب صحفى جديد أسباب الافراح والانكسارات ، الدموع والضحكات فى كل ما حدث فى الرياضة المصرية عام ٢٠١٩ وبكل صدق وأمانة.

ونبدأ أولى حلقاتنا فى موقع ” العب كورة” بسرد التفاصيل الكاملة لاكبر صدمة تلقاها الجمهور والشعب المصرى فى عام ٢٠١٩ الرياضى وكان ابرزها ٤ اسباب هى على النحو التالى :

سلبيات “مونديال ٢٠١٨ “استمرت :

المتتبع لمؤشر التراجع فى الكرة المصرية يجد أن الحدوتة بدأت من روسيا فى “مونديال ٢٠١٨ ” وبالتحديد منذ التجهيز لكأس العالم عقب الفرحة الكبيرة التى خيمت على ربوع وشوارع مصر بعد التأهل للمونديال عقب سنوات هجر وغربة استمرت ٢٨ سنة .

الحدوتة بدأت بإطفاء ثورة حماس مو صلاح قائد هذا الجيل المحترف فى ليفربول الانجليزى، وحاول البعض السطو على حقوقه التجارية والتسويقية فى مشهد بدا للرأى العام مؤسف ومحزن ، ومعه بدأت تتصاعد الأزمات وشاهدنا المو وهو ينشر بوستاته وصوره التى تعبر عن غضبه الشديد من الجبلاوية وتدخلت جهات عليا وتم احتواء الموقف .

ومع تراجع معنوياته زادت أوجاع صلاح بتعرضه لإصابة يقال أن العامل النفسى أطال مدة العلاج منها مع استمرار ما فى القلب فى القلب من صراعات محاكمة بين الأطراف المتوترة وهو ما أفقدنا واحد من مراكز القوى الرهيبة فى صفوف المنتخب .

معسكرات لهيطة جدا :

الجانب الإدارى بالمنتخب المصرى كان” لهيطة جدا ” و”فوضى جدا ” لدرجة أن اللاعبين تعرضوا لهجمات من جمهور أولاد الذوات فى غرفهم الخاصة بسبب عشوائية مدير المنتخب ايهاب لهيطة ونجرسيته العالية جدا فى الحوار مع النجوم إلى جانب المجاملات الصارخة .

وهنا افتقدنا الهيبة والوحدة والتلاحم وروح الفريق الواحد فخرج الفراعنة بصفر كبير جدا فى المونديال واستمر الإخفاق بفضيحة الكان والخروج المبكر والفاضح فى امم أفريقيا.

رجل المراهنات وعلامات الاستفهام

وعلى الصعيد الفنى التصق اسم أجيرى المدير الفنى للمنتخب السابق باسم المراهنات واللعب بالثلاث ورقات وحذر الإعلام من الصفقة المثيرة للجدل قبل التعاقد معه ومع ذلك أصر مجلس الجبلاية على استقدامه للقيادة الفنية خلفا لكوبر.

وكان استمرار غالبية الجهاز المعاون للمثال احمد ناجى مدرب الحراس وايهاب لهيطة مدير المنتخب مع جهاز أجيرى بمثابة علامة استفهام كبرى ألقت بظلالها على المنتخب فى الكان ٢٠١٩ وجعلت اللاعبين يكسرون هيبة إدارة الجبلاية .

وهو ما وضح جليا فى أزمة عمرو وردة الجنسية و التى انتصر فيها اللاعبون على مدير الكرة ايهاب لهيطة واستمرت الفوضى وتحول المعسكر إلى جبهات متصارعة مع الوضع فى الاعتبار استمرار تحدى الإدارة إلى محمد صلاح فعكننوا عليه فى مواقف كثيرة .

كان أبرزها حرمان أصدقائه الكبار من التواجد فى المقصورة الرئيسية وتنصيب المحمدى كابتن للمنتخب وفرضه على أجيرى الذى كان الاختيار عنده خاضع لمفاهيم البزنس من خلال وكيله ممدوح عيد .

حرافيش الجبلاية يهيلون التراب على أبوريدة :

أهال عدد من حرافيش الجبلاية وصبيانه بالميديا التراب على تاريخ المهندس هانى أبوريدة عضو الفيفا البارز واحد اشهر نجوم الإدارة الكروية عندما تسيدوا المشهد عنوة وصدروا له الأزمات المثيرة للجدل منها أزمة تذاكر المونديال والتى كان بطلها احمد مجاهد أقرب الناس إلى قلب أبوريدة والعلاقة الخفية بين كرم كردى وصلاح لدرجة أن كردى استأجر بيت بجوار منزل صلاح فى انجلترا لزيادة سكب البنزين على النيران المشتعلة بالاضافة الى انشغال نحو ٧٠ % من قوام مجلس الجبلاية بالعمل فى الفضائيات.

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37