أخبار عاجلة
الأهلي وبلاتينيوم الزيمبابوي

الجولة الثالثة من دوري أبطال إفريقيا: تصدر النجم رغم الخسارة.. وفوز مستحق للأهلي

شهاب طارق
إنتهت منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا بفوز الأهلي على بلاتينيوم الزيمبابوي بهدفين نظيفين، في ستاد القاهرة، وذلك ضمن منافسات المجموعة الثانية.
حمل هدفي المارد الأحمر توقيع وليد سليمان في الدقيقتين 8، 69 من ركلة جزاء.
وفي إطار المجموعة ذاتها تغلب الهلال السوداني على مضيفه النجم الساحلي التونسي بهدف نظيف، أحرزه أطهر الطاهر بابكر في الدقيقة 60.
ورغم الخسارة تصدر النجم المجموعة الثانية وتوقف رصيده عند 6 نقاط، فيما رفع الأهلي رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني، كما رفع الهلال رصيده ل6 نقاط أيضا بالمركز الثالث، وتذيل بلاتينيوم المركز الأخير بلا نقاط.
بينما تعادل الزمالك مع زيسكو الزامبي بهدف لمثله، في إطار الجولة ذاتها من المجموعة الأولى، على ملعب ليفي مواناواسا بمدينة ندولا الزامبية.
بادر المارد الأبيض بالتسجيل عن طريق المهاجم مصطفى محمد في الدقيقة 73، قبل أن ينجح كوادري كولا في تعديل النتيجة لصالح زيسكو بالدقيقة 78.
وفي نفس المجموعة تعادل مازيمبي مع مضيفه بريميرو دي أوجوستو الأنجولي بهدف لمثله.
تقدم الفريق الكونغولي بالتسجيل مبكرا عن طريق رينفورد كالابا في الدقيقة الثامنة، قبل أن يدرك كريستوفاو باسينسيا مابولولو التعادل لبريميرو عند الدقيقة 13.
وبذلك رفع مازيمبي رصيده إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة الأولى، ورفع الزمالك رصيده ل4 نقاط في المركز الثاني، بينما رفع زيسكو رصيده إلى نقطتين في المركز الثالث، كما رفع دي أوجوستو رصيده في المركز الأخير لنقطتين.
وفي إطار المجموعة الثالثة، تغلب صن داونز على مضيفه إتحاد العاصمة الجزائري بهدف دون رد، سجله لومفو كيكانا بحلول الدقيقة 59.
فيما سحق الوداد البيضاوي المغربي فريق بيترو أتلتيكو الأنجولي بأربعة أهداف مقابل هدف، على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.
سجل رباعية الوداد أيوب الكعبي “ثلاثة أهداف” هاتريك في الدقائق 29، 79، 90 من الوقت بدل الضائع، وويلسون لاعب بيترو أتلتيكو بالخطأ في مرماه عند الدقيقة 84، وسجل هدف الفريق الأنجولي الوحيد اللاعب توني بالدقيقة 68.
وبتلك النتيجة رفع صن داونز الجنوب إفريقي رصيده إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة الثالثة، فيما رفع الوداد رصيده ل5 نقاط بالمركز الثاني، بينما تجمد رصيد إتحاد العاصمة عند نقطتين في المركز الثالث، وتوقف رصيد بيترو أتلتيكو عند نقطة بالمركز الرابع والأخير.
وضمن منافسات المجموعة الرابعة، تعادل الترجي التونسي حامل لقب نسخ 2017، 2018، 2019 من البطولة أمام ضيفه فيتا كلوب الكونغولي سلبيا دون أهداف، على الملعب الأوليمبي برادس.
فيما تغلب الرجاء البيضاوي المغربي على شبيبة القبائل الجزائري، في لقاء ديربي شمال إفريقيا بثنائية نظيفة.
سجل هدفي الرجاء بين مالانجو وسفيان رحيمي في الدقيقتين 51، 54.
وبتلك النتيجة رفع الترجي رصيده إلى 7 نقاط محافظا على صدارة المجموعة الرابعة، ورفع الرجاء المغربي رصيده ل6 نقاط في المركز الثاني، وتوقف رصيد الشبيبة عند 3 نقاط بالمركز الثالث، بينما حقق فيتا كلوب أول نقطة له متذيلا بها المركز الرابع.

عن شهاب طارق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37