أخبار عاجلة

سافيو.. رحلة البحث عن البصمة البرازيلية في قمة السوبر

زياد ياسر

يبحث البرازيلي برونو سافيو، لاعب فريق النادي الأهلي، عن ترك أول بصماته مع الفريق الأحمر، عندما يواجه الزمالك بعد غد الجمعة، في مباراة السوبر المصري، المقرر إقامتها على ستاد هزاع بن زايد.

وانضم سافيو للأهلي مطلع الموسم الجاري، قادمًا من صفوف بوليفار البوليفي من أجل تدعيم الهجوم الأحمر.

ورغم مشاركة سافيو كمهاجم في موسمه الأخير مع بوليفار، وتألقه فيه، لكن المدير الفني للأهلي السويسري مارسيل كولر، اعتمد عليه في المباريات الماضية في مركز صانع الألعاب.

قبل الأهلي

شارك سافيو، صاحب الـ 28 عامًا، مع بوليفار البوليفي آخر محطاته في 31 مباراة، سجل خلالها 16 هدفًا، وصنع 4 آخرين.

ولعب من قبل لعدة أندية مثل جوراني، وشارك معه في 70 مباراة سجل خلالها 15 هدفًا، وصنع 11 آخرين.. كما كانت له محطات أخرى مثل فريق أمريكا فوتبول الذي شارك معه في 26 مباراة سجل هدفين وصنع 3 آخرين.

وشارك مع أسترا الكرواتي في 9 مباريات لم يسجل أو يصنع خلالها، كما هو الحال في 5 مباريات لعبها مع آفاي البرازيلي.

المراكز يجيدها

وفقًا لموقع ترانسفير ماركت، شارك سافيو في مركز المهاجم مع كل الفرق التي لعب لها في 51 مباراة، سجل 20 هدفًا، وصنع 6 آخرين.

وشارك في مركز وسط الملعب الأيمن في 35 مباراة، سجل 10 أهداف، وصنع 7 آخرين، ولعب مباراتين فقط في مركز وسط الملعب الأيسر، ولم يسجل أو يصنع خلالها.

وفي مركز الجناح الأيسر شارك البرازيلي برونو سافيو في 9 مباريات، صنع خلالها 3 أهداف، بينما في مركز الجناح الأيمن شارك في 7 مباريات سجل هدف وحيد.

توظيف كولر

بعد انتقاله للأهلي، شارك سافيو حتى الآن مع الفريق الأحمر في 4 مباريات، ظهر أساسيًا في 3 مباريات، وحل بديلاً في مواجهة أسوان الأخيرة ببطولة الدوري المصري.

وخلال 256 دقيقة شارك فيها سافيو مع الأهلي لم يسجل أو يصنع لكنه ظهر بشكل جيد على مستوى التمرير والمحاولات على المرمى والتصويبات، إلى جانب النشاط الذي أحدثه في الجانب الهجومي للأحمر.

كما جاءت مشاركة سافيو في المباريات على حساب محمد مجدي “أفشة” صانع ألعاب الفريق، وأحد أبرز نجومه في الموسمين الماضيين، إذ حل بديلاً للبرازيلي في المباريات الأخيرة وظهر أساسيا فقط في مباراة أسوان.

ويبحث البرازيلي عن الانطلاقة الحقيقية له مع المارد الأحمر من بوابة الزمالك في مواجهة تنتهي بلقب مطلع الموسم وهو ما سيكسبه بلا شك ثقة الجماهير والمدير الفني مارسيل كولر الذي منحه فرصة الظهور أساسي منذ اللقاء الأول.

توقعات بالتألق

قال محمد ناجي جدو لاعب الأهلي الأسبق، عن انطباعاته الأولية عن سافيو في تصريحات تلفزيونية: “برونو سافيو لمسته للكرة مُختلفة عن باقي اللاعبين، وهذا ظهر بشكل كبير خلال مواجهة الاتحاد المنستيري”.

فيما قال شادي محمد مدافع الأهلي الأسبق: “سافيو هيكسر الدنيا مع الأهلي هذا الموسم، ولديه مهارات خاصة والتمريرات الخاطئة الخاصة به قليلة جدًا، ويحتاج إلى الانسجام فقط وسيتألق”.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37