أخبار عاجلة

مين يقدر على الاهلى .. صعق الاتحاد برباعية وواصل انتصاراته | فيديو

فاز الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الاهلي علي نظيرة فريق الاتحاد السكندري برباعية نظيفة في المباراة التى جمعت بينهما مساء اليوم الاثنين على استاد القاهرة الدولى ضمن منافسات الجولة العاشرة لمسابقة الدورى العام المصري .

احرز اهداف المباراة اللاعب احمد الشيخ فى الدقيقة الاخيرة من الوقت بدلا من الضائع فى الشوط الاول وأضاف الهدف الثانى للاهلى اللاعب مجدى قفضة فى الدقيقة 58 من عمر المباراة وأضاف الهدف الثالث للمارد الاحمر اللاعب المغربي وليد ازارو فى الدقيقة 66 وإختتم مهرجان الاهداف للأهلى اللاعب التونسي على معلول من ركلة جزاء فى الدقيقة 72 من عمر المباراة .

الشوط الأول

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من: محمد الشناوي وأيمن أشرف وسعد سمير وعلي معلول ومحمد هاني وأليو ديانج وعمرو السولية ومحمد مجدي «أفشة» وحسين الشحات وأحمد الشيخ وجونيور أجايي.

ضغط الفريقان بقوة منذ انطلاق صافرة بداية الشوط لإفساد بناء الهجمات من منطقة وسط الملعب، وعلى مدى عشر دقائق، غابت الخطورة عن مرمى الفريقين، وانحصر اللعب في وسط الملعب بصورة أكبر.

بدأت الخطورة مع الدقيقة 11، عن طريق عرضية علي معلول من الجبهة اليسرى، اصطدمت بدفاع الاتحاد وعادت مرة أخرى لمعلول، ولكن تمر الهجمة دون خطورة على المرمى.

ينطلق أحمد الشيخ في الجبهة اليسرى ويطلق تصويبة قوية من على حدود منطقة الجزاء، وتمر الكرة بجوار القائم الأيسر، في أول تصويبة مباشرة على مرمى الاتحاد.

بدأ الأهلي الدخول في أجواء المباراة مع مرور الوقت وضاعف من هجماته، وضغط لاعبو الفريق بقوة في منتصف ملعب الاتحاد لإدراك هدف التقدم، وجاء مصدر الخطورة من خلال الجبهة اليسرى النشطة بقيادة الثنائي معلول والشحات.
في الدقيقة 17 يمرر مجدي أفشة لمعلول داخل منطقة الجزاء، الذي لعب عرضية خطيرة، إلا أن طارق مجدي حكم المباراة احتسب تسللا على معلول.

ينجح محمد هاني في التصدي لأحمد رفعت لاعب الاتحاد المنطلق في الجبهة اليسرى، الذي حاول المراوغة ولكن مدافع الأهلي أبعد الكرة إلى ضربة ركنية، في الدقيقة 21.

يظهر أحمد رفعت لاعب الاتحاد من جديد ويلعب عرضية في الدقيقة 23، وتصل الكرة إلى رزاق سيسيه الذي أطلق تصويبة تمر دون خطورة، ويحاول لاعبو الأهلي استعادة زمام السيطرة على مجريات المباراة في صراع وسط الملعب.

في الدقيقة 37، ينجح أيمن أشرف في تحويل عرضية خطيرة للاتحاد إلى ضربة ركنية وتتوقف المباراة لعلاج محمد الشناوي.

وفي الوقت المحتسب بدلا من الضائع ينجح أحمد الشيخ في إحراز هدف التقدم للأهلي، مستغلا ركنية نفذها علي معلول، وبعدها يطلق طارق مجدي صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي.

الشوط الثاني

استطاع الأهلي إنهاء انتفاضة الاتحاد مبكرًا في بداية الشوط الثاني، وبدأ لاعبو الفريق الانتشار وتنويع الهجمات عن طريق الأطراف، وفي الدقيقة 51، ينطلق عمرو السولية ويطلق تصويبة قوية من داخل منطقة الجزاء لتلامس الكرة الشباك من الخارج، وتضيع فرصة خطيرة للفريق.

في الدقيقة 54 ينجح مجدى «أفشة» في تسجيل الهدف الثاني، من هجمة خطيرة بدأت بالشحات، الذي راوغ في الجبهة اليسرى ومرر لجونيور أجايي داخل منطقة الجزاء، الذي لعب عرضية قابلها «أفشة» بباطن القدم ليضيف الهدف الثاني ويعزز تقدم الأهلي.

يواصل الأهلي الضغط القوي ويلعب الشحات تمريرة رائعة لمعلول، الذي لعب عرضية أبعدها دفاع الاتحاد.

تضيع فرصة مؤكدة للأهلي لإضافة الهدف الثالث في الدقيقة 61، بعد تمريرة أكثر من رائعة بقدم «أفشة» لأحمد الشيخ داخل منطقة الجزاء، لينفرد بالمرمى لكن الحارس تصدى للكرة.

يتخلى الاتحاد عن الشق الدفاعي وتتوالى الهجمات الخطيرة للأهلي، وتصل الكرة إلى «أفشة» داخل منطقة الجزاء ويتدخل دفاع الاتحاد ويبعد الكرة.
في الدقيقة 65 أجرى رينيه فايلر تغييرين، ودفع بوليد أزارو بدلًا من أحمد الشيخ، ووليد سليمان على حساب مجدي «أفشة»، وبعد أقل من دقيقة، يستغل أزارو عرضية مميزة من محمد هاني، ويضيف الهدف الثالث للفريق في الدقيقة 66.
لم يكتف لاعبو الأهلي بالثلاثية، وواصلوا الضغط القوي والمنظم، وفي الدقيقة 72، يحتسب طارق مجدي لمسة يد على محمود رزق مدافع الاتحاد، بعد أن لمست الكرة يده اليسرى وتسببت في إفساد عرضية علي معلول، الذي تصدى للكرة وسجل الهدف الرابع للفريق.

في الدقيقة 79، يجري فايلر التغيير الثالث بنزول حسام عاشور بدلًا من أليو ديانج.
ولم تشهد الدقائق العشر الأخيرة أي تعديل في النتيجة ليطلق طارق مجدي حكم المباراة صافرة نهاية المباراة، بفوز الأهلي بأربعة أهداف دون رد.

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37