عقبة الإنتاج والفوز الأول في دوري الأبطال.. ملفات شائكة في قلعة الزمالك

خاص – العب كورة :
يختتم الزمالك اليوم تدريباته وينتظم فى معسكر مغلق بأحد الفنادق استعدادا للقاء الإنتاج الحربي اليوم الثلاثاء في الدوري الممتاز.

ويتطلع الجهاز الفنى للفريق إلى تصحيح المسار والعودة إلى الانتصارات بالبطولة المحلية بعد خسارته من الطلائع وتعادله مع سموحة فى الجولتين السابقتين مع الوضع في الاعتبار أنه قدم واحدة من المباريات الجميلة أمام سموحة ولكن الحظ عاند كل لاعبيه فى ترجمة الفرص ، التي لاحت إلى أهداف.

وتدرب الزمالك للانتاج الحربى امس الاول دون راحة ، واستأنف تدريباته امس وسط جدية ورغبة واصرار من لاعبيه على ضرورة الخروج من الكبوة وسرعة العودة الى تراك الانتصارات ومصالحة الجماهير ، وشهدت الساعات الماضية قيام كارتيرون بمشاهدة اكثر من مباراة لمنافس الغد الانتاج الحربى لمعرفة مراكز القوى ونقاط الضعف قبل الاستقرار على الخطة والتشكيل .

وعقد كارتيرون وجهازه المعاون بقيادة الكابتن سامى الشيشينى المدرب العام جلسات مكثفة مع اللاعبين لاستنهاض هممهم والارتقاء بمعنوياتهم وتوضيح اهمية التحديات التى تنتظرهم فى الفترة القادمة على الصعيدين المحلى والافريقى .

وقال كارتيرون للاعبين انهم قدموا مستوى فنى جيد أمام سموحه لكن التوفيق غاب عنهم وأضاف كارتيرون ان الفريق نجح فى تنفيذ الشق الدفاعى بالشوط الاول كما صنع بعض الجمل الفنية وهذا شئ جيد ولكن فشلنا فى هز شباك المنافس ، وحرص المستشار مرتضى منصور رئيس الزمالك على الحديث الى كارتيرون امس الاول خلال تأدية الاخير لواجب العزاء فى شقيقة مرتضى وحفز خلال حواره العابر كارتيرون مؤكدا على ان الفريق قدم مباراة جيدة امام سموحة وشدد على أنه ومجلس الادارة يساندوه ويدعموه هو وكل اللاعبين وما حدث من هزة فى النتائج لن يتكرر مجددا فى ظل الروح الجديدة للاعبين ورغبتهم فى العودة الى الانتصارات .

وحرص عدد كبير من نجوم الرياضة والمجتمع والسياسة على تقديم واجب العزاء فى شقيقة مرتضى منصور وحضر من الاهلى الكابتن طاهر أبوزيد وزير الرياضة السابق وعضو مجلس النواب البارز واسطورة كرة القدم والمهندس محمود طاهر رئيس الاهلى السابق وعماد وحيد عضو مجلس الادارة السابق فى لفتة طيبة تعزز الروح الرياضية وضمت القائمة عدد من المشاهير والنجوم تقدمهم العميد حسام حسن مندوبا عن رئيس الجمهوريه لتقديم واجب العزاء ود.أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة .

وعلى صعيد آخر كشف د.محمد اسامة طبيب الفريق فى تصريحاته ان وليد قاصد ادارى فريق الكرة الذى وافته المنية امس الاول مات متأثرا بالملاريا الخبيثة مؤكدا ان الملاريا ليس لها تطعيمات وانما كل افراد البعثة التى كانت متواجدة فى رحلة الكونغو السابقة حصلوا على الادوية الوقائية بما فيهم فقيد الزمالك .

وتعجب سامى الشيشينى من سوء التوفيق الذى يلازم الزمالك مؤخرا..وقال الشيشينى أنه طوال تاريخه فى كرة القدم لم يشاهد ضياع كم الفرص الحالية من لاعبى الزمالك..وتابع أن لاعبى الزمالك قاموا بما عليهم أمام سموحة فى المباراة الأخيرة، وبذلوا أقصى جهدهم فى المباراة وهددوا مرمى سموحة، ونجحوا فى حصار لاعبى سموحة لكن غياب التوفيق ابتعد عنهم فى المباراة.

وشهدت تدريبات الزمالك خوض حراس المرمى : محمد عواد ومحمد ابوجبل ومحمد صبحى تدريبات قوية تحت قيادة المدرب عمرو عبد السلام .. وتدرب حراس الزمالك على التصدى للتصويبات القوية من على حدود منطقة الجزاء والتعامل مع الكرات العرضية ، وكان بعض المحللين والمراقبين للاحداث قد فسروا تراجع مستوى عواد الى تواضع مستوى التدريبات التى يخوضها وهو ما فتح المجال لامكانية دعم الفريق باحد المدربين اصحاب الاسماء القوية .

ومن ابرزهم الجنرال فكرى صالح الملقب بصانع الحراس وهو واحد من ابناء الزمالك المخلصين الذين تألقوا فى ساحة تدريب الحراس وقدم العديد من المواهب فى حراسة المرمى ، ويمر الحارس الموهوب عواد بحالة من التذبذب فى الاداء ويتعرض لحملة انتقادات غير مستحقة وهو يحتاج فى الفترة القادمة للتمسك بالصفات الارادية التى يتمتع بها دون ان تهتز ثقته بنفسه لعبور الكبوة .

على جانب آخر لاحت فى الافق شائعة جديدة لاحقت نجم الفريق فرجانى ساسى المحترف فى صفوف الزمالك تشير الى أنه طلب فسخ عقده يناير المقبل وهو ما نفاه الكابتن اسماعيل يوسف عضو مجلس ادارة النادى مؤكدا ان ساسى متواجد مع الفريق وما يتردد لا اساس له من الصحة وشائعة طلبه الخلع مغرضه وتعد حلقة فى سلسلة الشائعات التى تهدف الى ضرب استقرار الفريق .

ومن ناحية اخرى يغادر اليوم وفد من الزمالك الى زامبيا للترتيب الى مواجهة فريق الكره بالنادى مع زيسكو يوم السبت المقبل فى الجولة الثالثة لدورى الابطال الافريقى لكرة القدم ، وجرى العرف فى زمن مرتضى منصور على ارسال وفد من النادى الى دولة يلعب فيها الفريق كنوع من التامين والتأكد على ارض الواقع من جودة الاقامة والاعاشة فى اطار حرص رئيس النادى ونجله امير مرتضى منصور على تهيئة الاجواء للاعبين من اجل تحقيق الانتصارات ، ويعلن الزمالك خلال الساعات القادمة اسم رئيس البعثة فى زامبيا قبل السفر فجر بعد غد مع البعثة الى هناك .

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *