فرج عامر ومرتضى منصور” ايد واحدة ” فى مواجهة الانضباط

عقدت اليوم الثلاثاء 24 ديسمبر لجنة الانضباط والأخلاق باتحاد الكرة اجتماعها ، بعد الاطلاع على تقارير حكام ومراقبي المباريات ورئيس لجنة الحكام ، واتخذت اللجنة 7 قرارات، جاء أهمها، الاتي :”

ــ قرارات لجنة الانضباط

ــ منع مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك من المشاركة في أي نشاط رياضي متعلق بكرة القدم لمدة ثلاث مباريات وغرامة 100 ألف جنيه لما بدر منه من تصريحات مسيئة ضد رئيس لجنة الحكام وحكم مباراة فريقه أمام سموحة.

ــ ومنع السيد فرج عامر رئيس نادي سموحة من المشاركة في أي نشاط رياضي يتعلق بكرة القدم مباراة واحدةوغرامة 50 ألف جنيه لما بدر منه من تصريحات تسئ لطاقم الحكام الذي أدار مباراة فريقه أمام أسوان.

كما إتخذت لجنة الانضباط قراراً بإ يقاف رضا عبد العال المدير الفني لبلدية المحلة 4 مباريات وغرامة 50 ألف جنيه لما ورد منه في حق حكم مباراة فريقه أمام غزل المحلة وإيقاف مصطفى محمد يوسف نايل المدير الإداري لفريق شركة أسيوط لتكرير البترول 10 مباريات وغرامة 50 ألف جنيه لما بدر منه في حق حكم مباراة فريقه أمام الفيوم.

كما تم ايقاف مجدي عبد العاطي المدير الفني لفريق أسوان مباراتين لما بدر منه من تصريحات مسيئة ضد لجنة الحكام ، وايقاف علاء الدين مصطفى سالم مدلك فريق المصري 4 مباريات وغرامة 50 ألف جنيه لما بدر منه في حق حكم مباراة فريقه أمام بيراميدز.

ـــ إختراق الحظر

قام رئيس نادى الزمالك مرتضي منصور بإختراق الحظر وقرر حضور مباراة الزمالك ونظيرة الانتاج الحربي بالدوري حيث وصل رئيس نادي الزمالك إلى مقصورة استاد الجيش بمدينة السلام، قبل انطلاق مواجهة الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء أمام الإنتاج الحربي ضمن منافسات الجولة العاشرة من بطولة الدوري الممتاز المصري .

وحرص منصور على متابعة المباراة من الملعب، لدعم الجهاز الفني واللاعبين قبل السفر إلى زامبيا لمواجهة فريق زيسكو بدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا .

ــ توعد الانضباط لرئيس الزمالك

وتوعد لجنة الانضباط رئيس نادي الزمالك مرتضي منصور بتوقيع عقوبة جديدة عليه وذلك لمخالفتة قرار اللجنة وسيكون له عواقب وخيمة حيث وفقا للائحة المعمول بها داخل اتحاد الكرة فإنه يحق للجنة الانضباط بالجبلاية الاجتماع وإصدار عقوبات مغلظة أخرى تجاه مرتضى منصور بعد مخالفته القرارات التى تضمنت معاقبته بالايقاف والغرامة المالية .

ويحق للجنة الانضباط توقيع عقوبات جديدة على رئيس الزمالك بعد حضوره مباراة الإنتاج الحربي فى الدورى الممتاز قد تصل إلى الايقاف 6 مباريات وعدم حضوره المباريات الست بصفته رئيسا للزمالك.

كما يحق للجنة الانضباط وفقاً للائحة إخطار الأمن والجهات المعنية فى كافة استادات الموجودة فى مصر بمنع مرتضى منصور من دخول أى إسناد وحضور مباراة تنفيذا للعقوبات الصادرة من جانب لجنة الانضباط.

ــ تصريحات مثيرة لفرج عامر

وعلق فرج عامر رئيس نادي سموحة، علي عقوبة لجنة الانضباط باتحاد الكرة الصادرة ضده بإيقافة عن ممارسة أي نشاط رياضي يتعلق بكرة القدم مباراة واحدة وغرامة 50 ألف جنيه لما بدر منه من تصريحات تسئ لطاقم الحكام قائلا :” العقوبة ضدي من لجنة الانضباط غير قانونية ومخالفة للدستور والقانون” .

وأضاف “عامر” : «بالتأكيد لجنة الانضباط لها مبررات، قد أكون صرحت بشيء خاطئ.. لكن أي عقوبة ضدي لابد من الرجوع لمجلس الشعب، لأنني عضو بالبرلمان، ومجلس الشعب أشار إلى أن قرار اتحاد الكرة مخالف للقانون والدستور، لا أريد الدخول في تفاصيل وجدال».

وتابع: «قدمت تظلما ضد عقوبتي، وفيما بعد لن نتحدث عن التحكيم رغم أن متعة كرة القدم أن نتحدث، ما قلته حقائق، لم أخطئ أو أسب أحدا، قلت إن المؤتمر الصحفي تم إذاعته عبر التليفزيون».

وواصل: «إذا رأى اتحاد الكرة أن نقبل الوضع على ما هو عليه، لا مشكلة لنتعود على النظام الجديد، لنكون أول من نطيع وآخر من نعصي» قائلا : «نعيش في عصر ديمقراطي، فالكل يقول رأيه، ورئيس الجمهورية يعقد مؤتمرات للشباب، وينصت لهم حتى إذا كانت ملاحظاتهم عكس كلامه أو كلام الحكومة».

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *