أخبار عاجلة

الزمالك يتعادل مع زيسكو سلبياً في الشوط الاول بدوري الابطال

إنتهت أحداث الشوط الاول بين فريقي نادي الزمالك ونظيرة زيسكو يونايتد الزامبي بالتعادل السلبي بدون أهداف في المباراة التى تجمع الفريقين حاليا على استاد القاهرة الدولى ضمن منافسات الجولة الثالثة بدورى المجموعات بدوري أبطال افريقيا .

خاض فريق الزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمد أبوجبل في حراسة المرمى ومحمد عبدالشافي ومحمود علاء ومحمود حمدي “الونش” ومحمد عبدالغني في خط الدفاع وطارق حامد وفرجاني ساسي ويوسف إبراهيم “أوباما” ومحمد أوناجم وأحمد سيد “زيزو” في خط الوسط وأشرف بن شرقي في خط الهجوم.

وبدأ الزمالك مباغتا هجوميا من الدقيقة الأولى وانطلق عبدالغني من الجانب الأيمن لكن عرضيته مرت بعيدا عن منطقة الخطورة بعدها هجمة من الجانب الأيسر تصل لفرجاني ساسي داخل المنطقة ويسددها أرضية لكنها مرت بجوار القائم بعد تدخل من أحد المدافعين وتضيع معها فرصة واعدة للزمالك في الدقيقة الثالثة من عمر المباراة .

ويحاول أوناجم مراوغة لاعب زيسكو من الجانب الأيمن من منطقة الجزاء ولكن مرت الكرة بدون خطورة بعدها كرة طولية داخل المنطقة يشتتها الدفاع الزامبي ورد فريق زيسكو بهجمة منظمة تنتهي لركنية لكنها مرت بدون خطورة على مرمى أبوجبل في الدقيقة 8 من عمر المباراة .

وتسديدة قوية من لاعب زيسكو تشاما يخرجها أبوجبل لركنية مرت بدون خطورة وسقوط أبوجبل بعد كرة مشتركة مع أحد لاعبي الفريق الزامبي وتم استئناف اللعب بعد الاطمئنان عليه في الدقيقة 12 من عمر المباراة .

ويحصل زيسكو على ركنية جديدة تمر عرضية بدون خطورة ويرد الزمالك بهجمة منظمة تنتهي عند أوناجم في الجانب الأيمن يرسلها عرضية يشتتها الدفاع لركنية في الدقيقة 17 من عمر المباراة .

وينحصر اللعب في وسط الملعب بدون خطورة ويتسلم بنشرقي تمريرة من أوناجم على الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء، ثم يرسلها عرضية تخرج بعيدا عن الخطورة ويسقط أبوجبل مجددا بعد كرة مشتركة مع الهجوم الزامبي ويتلقى العلاج داخل أرض الملعب .

ويسدد أوباما كرة مباشرة على مرمى زيسكو في الدقيقة 25 لكن لم تشكل خطورة ومرت إلى خارج الملعب بعدها عرضية من الجانب الأيسر تصدى لها الدفاع الزامبي ولم تجد متابعة من الزمالك .

ويحاول زيسكو الانطلاق من الجانب الأيسر ويتدخل محمود علاء لتشتيت الكرة ويتعرض لإصابة بعد كرة مشتركة ويتلقى العلاج ليستأنف المباراة من جديد .

ويعتمد الزمالك على التمريرات القصيرة بوسط الملعب وتصل الكرة لبن شرقي يحاول يرسلها طولية داخل المنطقة ويشتتها الدفاع الزامبي بعدها ينطلق زيسكو بهجمة مرتدة يسددها جاكسون من خارج المنطقة لكنها مرت بدون خطورة على مرمى أبوجبل في الدقيقة 32 من عمر المباراة .

ويرسل ساسي تمريرة خلف مدافعي زيسكو لمحمد عبدالغني المنطلق من جهة اليمين ليحولها عرضية لكن يمسك بها الحارس في الدقيقة 34 من عمر المباراة .

وفي الدقيقة 36 يهدر الزمالك أخطر فرص المباراة بعد هجمة منظمة من أوباما وزيزو في الجانب الأيمن ليرسلها زيزو عرضية متقنة ويلعبها أوناجم برأسية رائعة يشتتها الحارس بصعوبة بالغة وتضيع معها فرصة محققة للفريق .

ويراوغ ساسي لاعبين من زيسكو ثم يرسلها بينية خلف المدافعين لأوناجم ولكن حكم اللقاء احتسب خطأ لزيسكو بداعي تسلل أوناجم.

وتستمر محاولات الزمالك وتصل الكرة لأوباما ولكن تطول منه الكرة لخارج الملعب بدون خطورة .

وفي الدقيقة 44 يهدر زيسكو فرصة خطيرة بعد كرة عرضية من الجانب الأيسر تصل لمهاجم الفريق أمام المرمى يسددها يسارية ويتصدى لها أبوجبل ثم يشتتها الدفاع لركنية لتأمين منطقة الخطورة .

ومرت اللحظات الأخيرة من عمر الشوط بدون خطورة من جانب الفريقين واحتسب الحكم دقيقتين وقت بدل ضائع ويمرر عبدالغني كرة متقنة لزيزو في الجانب الأيمن تصل عرضية وينقذها الدفاع قبل وصولها لأوباما .

ومرت اللحظات الأخيرة بدون خطورة ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط بالتعادل السلبي بين الفريقين .

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37