أخبار عاجلة

الزمالك يتعادل مع زيسكو 1/1 وينفرد بالمركز الثاني بدوري الابطال .. فيديو وصور

تعادل الفريق الألول لكرة القدم بنادي الزمالك مع مضيفه زيسكو الزامبي بهدف لكل فريق في المباراة التى جمعت الفريقين عصر اليوم السبت على استاد “ليفي موانا واسا” ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا .

وافتتح الزمالك التهديف فى الدقيقة 72 عن طريق مصطفي محمد من رأسية قوية داخل منطقة الجزاء وأدرك فريق زيسكو هدف التعادل فى الدقيقة 78 عن طريق قوادري كولامن تسديدة قوية داخل منطقة الجزاء .

وبهذه النتيجة يرتفع رصيد الزمالك إلى النقطة الرابعة فى المركز الثاني ، بينما ارتفع رصيد زيسكو إلى النقطة الثانية فى المركز الثالث .

ولعب الزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمد أبوجبل في حراسة المرمى ومحمد عبدالشافي ومحمود علاء ومحمود حمدي “الونش” ومحمد عبدالغني في خط الدفاع وطارق حامد وفرجاني ساسي ويوسف إبراهيم “أوباما” ومحمد أوناجم وأحمد سيد “زيزو” في خط الوسط وأشرف بن شرقي في خط الهجوم.

وبدأ الزمالك مباغتا هجوميا من الدقيقة الأولى وانطلق عبدالغني من الجانب الأيمن لكن عرضيته مرت بعيدا عن منطقة الخطورة بعدها هجمة من الجانب الأيسر تصل لفرجاني ساسي داخل المنطقة ويسددها أرضية لكنها مرت بجوار القائم بعد تدخل من أحد المدافعين وتضيع معها فرصة واعدة للزمالك في الدقيقة الثالثة من عمر المباراة .

ويحاول أوناجم مراوغة لاعب زيسكو من الجانب الأيمن من منطقة الجزاء ولكن مرت الكرة بدون خطورة بعدها كرة طولية داخل المنطقة يشتتها الدفاع الزامبي ورد فريق زيسكو بهجمة منظمة تنتهي لركنية لكنها مرت بدون خطورة على مرمى أبوجبل في الدقيقة 8 من عمر المباراة .

وتسديدة قوية من لاعب زيسكو تشاما يخرجها أبوجبل لركنية مرت بدون خطورة وسقوط أبوجبل بعد كرة مشتركة مع أحد لاعبي الفريق الزامبي وتم استئناف اللعب بعد الاطمئنان عليه في الدقيقة 12 من عمر المباراة .

ويحصل زيسكو على ركنية جديدة تمر عرضية بدون خطورة ويرد الزمالك بهجمة منظمة تنتهي عند أوناجم في الجانب الأيمن يرسلها عرضية يشتتها الدفاع لركنية في الدقيقة 17 من عمر المباراة .

وينحصر اللعب في وسط الملعب بدون خطورة ويتسلم بنشرقي تمريرة من أوناجم على الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء، ثم يرسلها عرضية تخرج بعيدا عن الخطورة ويسقط أبوجبل مجددا بعد كرة مشتركة مع الهجوم الزامبي ويتلقى العلاج داخل أرض الملعب .

ويسدد أوباما كرة مباشرة على مرمى زيسكو في الدقيقة 25 لكن لم تشكل خطورة ومرت إلى خارج الملعب بعدها عرضية من الجانب الأيسر تصدى لها الدفاع الزامبي ولم تجد متابعة من الزمالك .

ويحاول زيسكو الانطلاق من الجانب الأيسر ويتدخل محمود علاء لتشتيت الكرة ويتعرض لإصابة بعد كرة مشتركة ويتلقى العلاج ليستأنف المباراة من جديد .

ويعتمد الزمالك على التمريرات القصيرة بوسط الملعب وتصل الكرة لبن شرقي يحاول يرسلها طولية داخل المنطقة ويشتتها الدفاع الزامبي بعدها ينطلق زيسكو بهجمة مرتدة يسددها جاكسون من خارج المنطقة لكنها مرت بدون خطورة على مرمى أبوجبل في الدقيقة 32 من عمر المباراة .

ويرسل ساسي تمريرة خلف مدافعي زيسكو لمحمد عبدالغني المنطلق من جهة اليمين ليحولها عرضية لكن يمسك بها الحارس في الدقيقة 34 من عمر المباراة .

وفي الدقيقة 36 يهدر الزمالك أخطر فرص المباراة بعد هجمة منظمة من أوباما وزيزو في الجانب الأيمن ليرسلها زيزو عرضية متقنة ويلعبها أوناجم برأسية رائعة يشتتها الحارس بصعوبة بالغة وتضيع معها فرصة محققة للفريق .

ويراوغ ساسي لاعبين من زيسكو ثم يرسلها بينية خلف المدافعين لأوناجم ولكن حكم اللقاء احتسب خطأ لزيسكو بداعي تسلل أوناجم.

وتستمر محاولات الزمالك وتصل الكرة لأوباما ولكن تطول منه الكرة لخارج الملعب بدون خطورة .

وفي الدقيقة 44 يهدر زيسكو فرصة خطيرة بعد كرة عرضية من الجانب الأيسر تصل لمهاجم الفريق أمام المرمى يسددها يسارية ويتصدى لها أبوجبل ثم يشتتها الدفاع لركنية لتأمين منطقة الخطورة .

ومرت اللحظات الأخيرة من عمر الشوط بدون خطورة من جانب الفريقين واحتسب الحكم دقيقتين وقت بدل ضائع ويمرر عبدالغني كرة متقنة لزيزو في الجانب الأيمن تصل عرضية وينقذها الدفاع قبل وصولها لأوباما .

ومرت اللحظات الأخيرة بدون خطورة ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط بالتعادل السلبي بين الفريقين .

وفي الشوط الثاني بدأ زيسكو مهاجما على أمل مباغتة الزمالك وتسديدة من تشينجاندو من على حدود منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر خارج الملعب .

ويكثف الفريق الزامبي من الضغط في وسط الملعب فيما لجأ الزمالك لتنظيم أوراقه وتقارب الصفوف لتأمين المنطقة الخلفية .

وفي الدقيقة 54 يسدد كوادري كولا كرة زاحفة من خارج منطقة الجزاء تصدى لها محمد أبو جبل بنجاح بعدها تسديدة أخرى من جاكسون ولكن بدون خطورة .

وفي الدقيقة 58 أجرى الجهاز الفني أولى تغييراته بنزول مصطفى محمد بدلا من محمد أوناجم على أمل تعزيز الجانب الهجومي للفريق في المباراة .

وتعود السيطرة بالتبادل بين الفريقين ومحاولات من الزمالك خاصة من الجانبين ويرد أصحاب الأرض بعرضية من الجانب الأيمن داخل منطقة جزاء الزمالك ورأسية قوية من جيسي تمر على يمين أبوجبل إلى خارج الملعب في الدقيقة 63 من عمر المباراة .

وينحصر اللعب في وسط الملعب بدون خطورة على كلا المرميين ويحاول بن شرقي وأوباما فتح جبهة هجومية من عمق الملعب لكن دفاع زيسكو حال دون خطورة .

وفي الدقيقة 67 يهدر الزمالك فرصة هدف محقق بعد كرة متقنة من الجانب الأيمن تصل عرضية داخل المنطقة يرتقي لها أوباما برأسية رائعة تمر بقليل بجوار القائم الأيسر لتضيع فرصة خطيرة للزمالك .

ويوقف الحكم المباراة بعد إلقاء أحد صبية الكرات لشئ خلف مرمى أبوجبل ليقرر الحكم إخراج هذا الشخص خارج الملعب .

وينطلق الزمالك من العمق بهجمة منظمة ليحصل بن شرقي على ركلة حرة على حدود المنطقة من منطقة خطيرة في مواجهة المرمى ليسددها أوباما ترتطم بالحائط البشري وتخرج لركنية في الدقيقة 71 من عمر المباراة.

وينجح الزمالك في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 72 عن طريق مصطفى محمد بعد كرة عرضية متقنة من الجانب الأيسر عن طريق عبدالشافي ليرتقي عليها مصطفى محمد برأسية متقنة في الشباك معلنا تقدم الزمالك بهدف دون رد .

ويكثف أصحاب الأرض من هجومهم على أمل تدارك النتيجة ويخرج الدفاع أكثر من كرة وينجح زيسكو في تسجيل هدف التعادل عن طريق كوادري كولا في الدقيقة 79 بعد كرة عرضية من الجانب الأيسر مرت من الونش وعبدالشافي لتجد مهاجم زيسكو يودعها الشباك معلنا التعادل بهدف لكل فريق .

ويدفع الجهاز الفني بثاني تغييراته بنزول إسلام جابر بدلا من زيزو في الدقيقة 82 من عمر المباراة لمحاولة السيطرة على منطقة وسط الملعب .

ويحاول زيسكو الضغط من وسط الملعب فيما يؤمن الزمالك المنطقة ويرد بمحاولات خاطفة عن طريق بن شرقي ولكن بدون خطورة حقيقية .

وعرضية من الجانب الأيمن لزيسكو يخرجها دفاع الزمالك الى خارج الملعب تصبح ركنية لزيسكو تمر بعدها عرضية بدون خطورة .

ويدفع الجهاز الفني بمحمد عبدالسلام بدلا من بن شرقي في الدقيقة 89 من عمر المباراة لتأمين الدقائق الأخيرة من عمر المباراة .

ويحتسب الحكم 4 دقائق كوقت بدل ضائع لم تشهد خطورة على كلا المرميين وحاول مصطفى محمد استلام كرة خاطفة لكنها تطول وتصل لحارس المرمى بعدها رد زيسكو بكرة خاطفة لكنها لم تشكل خطورة على مرمى أبوجبل لينتهي اللقاء بالتعادل بهدف لكل فريق .

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37