أخبار عاجلة

الاهلي يقهر بلاتينيوم بثنائية ويقفز لمركز الوصيف بدوري الابطال .. فيديو

فاز الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الاهلي على نظيرة بلاتينيوم الزيمبابوي بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين علي ملعب السلام فى الجولة الثالثة، ضمن منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا .

افتتح الاهلي التهديف فى الدقيقة الثامنه عن طريق وليد سليمان بعد تلقيه عرضية رائعه من علي معلول تصل منطقة الجزاء ليقفز علي أثرها ويسددها برأسية قوية داخل الشباك وأضاف الاهلي الهدف الثاني في الدقيقة 67 عن طريق وليد سليمان من ركلة جزاء .

وبهذه النتيجة يرتفع رصيد الاهلي الي النقطة 6 ويقفز للمركز الثاني متساويا مع النجم الساحلي المتصدر بفارق الاهداف ، بينما تجمد بلاتينيوم فى المركز الرابع والاخير دون نقاط .

وتمكن الأهلي من حصد النقاط الثلاثة بثلاثة أهداف نظيفة خلال المباراة أحرزهم الحاوي وليد سليمان الهدف في الدقيقة 8 برأسية مميزة لكرة عرضية نفذها من الجهة اليسرى التونسي علي معلول، قبل أن يضيف الحاوي الهدف الثاني في الدقيقة 69 من ركلة جزاء سددها على يمين الحارس.

وبهذا الفوز رفع النادي الأهلي رصيده إلى النقطة 6 متساويًا مع النجم الساحلي والهلال السوداني، فيما تجمد رصيد بلاتينيوم خاليًا من النقاط في ذيل المجموعة.

بهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى النقطة السادسة، بعد انتهاء منافسات الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية، التي تضم أندية النجم الساحلي والهلال السوداني وبلاتينيوم الزيمبابوي.

«الشوط الأول»

جاءت بداية المباراة قوية للغاية، حيث ظهرت ملامح الأهلي الهجومية مبكرًا بحثًا عن إحراز هدف المبادرة، حيث أهدر أحمد الشيخ أول فرصة في المباراة، بعد أن تلقى الكرة داخل منطقة الجزاء سددها قوية ولكن حارس بلاتينيوم تصدى لها.

وينشط لاعبو الأهلي لتصل الكرة إلى علي معلول في الدقيقة الثامنة، ويرسلها عرضية من الجبهة اليسرى يحولها وليد سليمان برأسه قوية داخل الشباك، معلنًا عن تقدم الأهلي بالهدف الأول.

وفي الدقيقة 14 يسقط سعد سمير مدافع الأهلي متأثرًا بإصابته في كاحل القدم، حيث يجري السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للأهلي، التغيير الأول بخروج سعد سمير ونزول رامي ربيعة بدلًا منه.

ويبدأ لاعبو الأهلي من جديد في تكثيف الضغط بحثًا عن الهدف الثاني، قبل أن يشكو النيجيري جونيور أجايي لاعب الأهلي في الدقيقة 19 من الإصابة في العضلة الخلفية، حيث يغادر اللاعب الملعب متأثرًا بالإصابة ويحل بدلًا منه حسين الشحات، في ثاني تغييرات الأهلي الاضطرارية بسبب الإصابة.

ويحصل الأهلي على ضربة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء، بعد احتساب لمسة يد متعمدة على لاعب بلاتينيوم، يتصدى لها وليد سليمان ويسددها قوية، وينجح حارس بلاتينيوم في التعامل معها وإبعادها خارج منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 32 ينجح رامي ربيعة في إنقاذ فرصة للفريق المنافس، بعد أن نجح في إعادة الكرة إلى محمد الشناوي، حارس المرمى، بعد عرضية متقنة من لاعب بلاتينيوم انتهت دون خطورة على مرمى الأهلي.

ويعود لاعبو بلاتينيوم إلى الظهور في منتصف ملعب الأهلي، حيث يحصل الفريق الضيف على ضربة ركنية في الدقيقة 39 تنتهي دون خطورة على مرمى محمد الشناوي، حارس الأهلي.

وينحصر اللعب في منتصف الملعب بعد ذلك، وسط محاولات أهلاوية مستمرة لإدراك الهدف الثاني، وتمر الدقائق الأخيرة من أحداث الشوط الأول دون خطورة، لينتهي بتقدم الأهلي بهدف دون رد، سجله وليد سليمان في الدقيقة 8.

«الشوط الثاني»

بدأ الأهلي الشوط الثاني بحثًا عن الهدف الثاني، حيث أهدر وليد سليمان فرصة ثمينة للتهديف، بعد أن سدد كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء سقطت من يد حارس بلاتينيوم، ولكنها انتهت دون خطورة.

وينطلق حسين الشحات في الدقيقة 60 ويراوغ أكثر من لاعب، ولكنه يسددها في النهاية ضعيفة في يد حارس الفريق المنافس.

وينشط لاعبو الأهلي بحثًا عن الهدف الثالث، حيث ينطلق أحمد الشيخ من الجبهة اليسرى، ويراوغ مدافع الفريق الزيمبابوي، الذي يضطر إلى عرقلة لاعب الأهلي، الذي يسقط داخل منطقة الجزاء، ليطلق الحكم صافرته معلنًا احتساب ضربة جزاء للأهلي في الدقيقة 69.
ويتقدم وليد سليمان لاعب الأهلي الذي يسددها قوية في الزاوية اليمنى لحارس بلاتينيوم، محرزًا الهدف الثاني لتصبح النتيجة 2-0.

وينحصر اللعب في منتصف الملعب وسط محاولات من جانب الفريق الضيف لإدراك هدف حفظ ماء الوجه، وسط تصدٍّ دفاعي من لاعبي الأهلي لمنع لاعبي بلاتينيوم من الوصول إلى منطقة جزائهم.

وفي الدقيقة 81 يجري رينيه فايلر، المدير الفني للأهلي التغيير الثالث، بالدفع بمحمود متولي على حساب وليد سليمان صاحب هدفي المباراة.

وفي الدقيقة 83 يهدر وليد أزارو فرصة حقيقية، بعد أن تلقى الكرة داخل منطقة الجزاء من زميله أحمد الشيخ، حيث يحولها المهاجم المغربي بضربة خلفية، ولكن تمر بجوار مرمى الفريق المنافس، ويعود اللاعب نفسه لإهدار انفراد تام بالمرمى من عرضية معلول بعدها بدقائق.

وتمر الدقائق الأخيرة من اللقاء دون فرص خطيرة على مرمى الفريقين، لينهي الأهلي اللقاء بثنائية نظيفة، يرفع بها رصيده إلى ست نقاط، بعد انتهاء منافسات الدور الأول من مواجهات المجموعة الثانية بدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37