أخبار عاجلة
لقاء وزير الشباب والرياضة مع مجموعة من شباب محافظة الوادي الجديد

بالصور.. وزير الشباب والرياضة يلتقي شباب محافظة الوادي الجديد في حوار مفتوح

شهاب طارق
إلتقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة اليوم بمجموعة من شباب محافظة الوادي الجديد لمناقشة مجموعة من الملفات المتعلقة بعمل الوزارة، وأبرز البرامج والمشروعات المقرر تنفيذها الفترة القادمة، والتعرف على رؤى الشباب وتطلعاتهم حول مختلف القضايا، وذلك في إطار سلسلة من اللقاءات الحوارية التي يحرص الوزير على عقدها مع شباب مصر في جميع محافظات الجمهورية عند زياراته الميدانية لها.
حضر اللقاء اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة، ونواب البرلمان عن محافظة الوادي الجديد، والعديد من قيادات وزارة الشباب والرياضة.
وشهد اللقاء الحديث حول دور وزارة الشباب والرياضة في تطوير مراكز الشباب والأندية بالوادي الجديد، والبرامج والمشروعات المنفذة لأبناء الوادي على مدار العام، وكذلك الفرص المتاحة أمامهم للمشاركة في البرنامج القومي للوزارة “رحلات إعرف بلدك” لزيارة مختلف المحافظات.
وتطرق الحديث حول عدد من المحاور المتعلقة برؤية الوزارة وإستراتيجيتها فيما يخص تنمية مهارات وقدرات الشباب وإعدادهم لمتطلبات سوق العمل، وتشجيعهم على ريادة الأعمال والإقبال على المشروعات الصغيرة، وإعداد دراسات الجدوى الإقتصادية، فضلا عن نهج الوزارة للكشف عن الموهوبين والمبدعين من النشء والشباب.
وفي معرض حديثه، عرض وزير الشباب والرياضة توجه الوزارة لتبني المبادرات الشبابية البناءة الهادفة إلى خدمة المجتمع وتنميته في شتى المجالات، والعمل على تنفيذ برامج ومشروعات دورية قائمة بالأساس وفق متطلبات الشباب وإحتياجاتهم، داعيا الشباب للإقبال على ممارسة الأنشطة داخل مراكز الشباب والإستفادة من خدماتها في ضوء قيام الوزارة بتطوير تلك المراكز على صعيد المستوى الإنشائي، إلى جانب تطوير الفكر الإداري بها.
ولفت صبحي خلال حديثه إلى مسابقة إبداع مراكز الشباب التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة والتي تستهدف الكشف عن المواهب الشابة، وتسليط الضوء على إبداعاتهم الفنية والأدبية والثقافية، وذلك في إطار برامج الكشف عن المواهب التي تنفذها الوزارة.
كما أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة على تطور البنية الإنشائية الشبابية والرياضية بمحافظة الوادي الجديد والتي ستقدم مزيدا من الفرص أمام أبناء المحافظة لممارسة مختلف الأنشطة بها، مشيرا إلى التنسيق الدوري مع محافظة الوادي الجديد لرصد كل المطالب الخاصة بتطوير مراكز الشباب والأندية بها والعمل على دراستها وتنفيذ ما هو مطلوب منها على أرض الواقع.
فيما قدم محافظ الوادي الجديد الشكر والتقدير لوزير الشباب والرياضة على دعمه المتواصل للمنشآت الشبابية والرياضية بالمحافظة، والتنسيق معه خلال العديد من اللقاءات التي جمعتهما سويا من أجل توفير الدعم لمنشآت الوادي الجديد، مشيرا إلى أنه ستكون هناك طفرة على صعيد مجالي الشباب والرياضة في المحافظة خلال الفترة المقبلة.

عن شهاب طارق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37