أخبار عاجلة
روبرت ليفاندوفسكي

ليفاندوفسكي يتفوق على ميسي ورونالدو في سباق أفضل هدافي أوروبا

شهاب طارق
بات البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ الهداف الأول في أوروبا خلال عام 2019، بعد إنتهاء جميع المباريات في الدوريات الأوروبية الكبرى لهذا العام، أمس.
وإحتل المهاجم البولندي صدارة قائمة هدافي البطولات الأوروبية الخمسة الكبرى في 2019، لينتزع بذلك عرش ليونيل ميسي نجم برشلونة على القائمة، حيث إحتل ميسي صدارة القائمة في العام الماضي 2018 كهدافا لأوروبا برصيد 51 هدفا.
وتخطى ليفاندوفسكي رصيد النجم الأرجنتيني من الأهداف، بعد أن نجح في إحراز 54 هدفا في 58 مباراة لعبها مع بايرن ميونيخ ومنتخب بولندا على مدار هذا العام.
بينما إحتل ميسي المركز الثاني في القائمة هذا العام برصيد 50 هدفا خلال 58 مباراة أيضا شارك فيها مع برشلونة و”راقصي التانجو” منتخب الأرجنتين، متراجعا بذلك عن رصيده التهديفي في العام الماضي بفارق هدف واحد.
وحل الفرنسي الشاب كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان بالمركز الثالث، برصيد 44 هدفا سجلهما في 49 مباراة مع البي آس جي ومنتخب فرنسا، وتخطى بذلك أرقامه في السنة الماضية بفارق 10 أهداف.
وجاء الإنجليزي رحيم ستيرلينج مهاجم مانشستر سيتي في المركز الرابع برصيد 43 هدفا أحرزهما في 63 مباراة مع السيتي أو منتخب إنجلترا.
بينما تراجع كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي وهداف الفريق، 3 مراكز في القائمة هذا العام عن العام الماضي، ليحتل بذلك المركز الخامس بعد أن سجل 39 هدفا فقط في 50 مباراة مع فريق “السيدة العجوز” ومنتخب بلاده، حيث فشل “الدون” ولأول مرة في الوصول إلى إحراز 40 هدفا أو أكثر منذ عام 2009.

عن شهاب طارق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37