أخبار عاجلة
منتخب مصر

تقرير.. حصاد الكرة العربية “2010-2019”

شهاب طارق
منذ عام 2010 وحتى 2019 حققت الكرة العربية أندية ومنتخبات في العديد من الإنجازات، على الصعيد الآسيوي والإفريقي، وسنرصد أبرز البطولات العربية من 2010، حتى 2019.


كأس العالم
في 2010 تأهل منتخب الجزائر إلى نهائيات مونديال جنوب إفريقيا، بعد الفوز على منتخب مصر بهدف نظيف، في المباراة الفاصلة التي أقيمت بينهما في أم درمان بالسودان، وذلك بعد فوز الفراعنة بهدفين في القاهرة، ليتساوى الفريقان في النقاط، ويتم اللجوء إلى إقامة مباراة فاصلة لتحديد الفريق المتأهل، والتي حسمها المنتخب الجزائري لصالحه.
وكرر محاربو الصحراء إنجاز تأهلهم لأول مرة للمونديال بالتأهل للمرة الثانية إلى كأس العالم في البرازيل 2014، وكانت الجزائر قد تأهلت للمونديال عامي 1982، 1986
بينما تأهل منتخب مصر لكأس العالم 2018 بروسيا، بعد غياب دام أكثر من 28 عاما بعد الفوز على الكونغو برازافيل بهدفين لهدف في الجولة قبل الأخيرة من التصفيات المؤهلة للمونديال، كما تأهل منتخبات السعودية وتونس والمغرب لمونديال روسيا.
وودع الفراعنة المونديال بعد الخسارة في المباريات الثلاث في دور المجموعات أمام أوروجواي وروسيا والسعودية، كما خرج كل من المنتخب السعودي والتونسي والمغربي من المسابقة.
كأس أمم إفريقيا
حقق منتخب الفراعنة لقب كأس الأمم الإفريقية 2010 التي أقيمت في أنجولا بعد الفوز على غانا في المباراة النهائية بهدف محمد ناجي جدو.
وفي الكان 2017 بالجابون، خسر المنتخب اللقب بعد هزيمته على يد الكاميرون في المباراة النهائية بهدفين مقابل هدف.
وفي 2019 حقق المنتخب الجزائري لقب كأس الأمم التي إستضافت مصر منافساته هذا العام، بعد فوزه على السنغال في النهائي بهدف، في ستاد القاهرة.

كما حقق منتخب مصر الأوليمبي لقب كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة، بعد الفوز على كوت ديفوار في المباراة النهائية بهدفين لهدف، ويحقق لقب البطولة ويحجز مقعده في أولمبياد طوكيو 2020.


كأس أمم آسيا
حقق المنتخب القطري هذا العام لقب كأس الأمم الآسيوية 2019 التي إستضافتها الإمارات، بعد الفوز على نظيره الياباني في المباراة النهائية (3-1).


دورات الألعاب الأولمبية
شارك منتخبا مصر والمغرب في دورتان للألعاب الأولمبية لندن 2012، ريو دي جانيرو 2016 بالبرازيل.
وشارك المنتخبين المصري والمغربي في أولمبياد لندن 2012 ممثلين عن قارة إفريقيا، ومنتخب الإمارات عن قارة آسيا، خرج منتخبا المغرب والإمارات من الدور الأول من أولمبياد لندن، بينما تأهل أحفاد الفراعنة إلى الدور ربع النهائي، ثم خسر من المنتخب الياباني بثلاثية نظيفة ليودع البطولة.
أما في دورة 2016 شارك منتخبا الجزائر والعراق، وودع الفريقان البطولة من الدور الأول.

خليجي 24

حقق منتخب البحرين لقب كأس الخليج “خليجي 24” لأول مرة بعد تغلبه على المنتخب السعودي بهدف نظيف، في المباراة النهائية التي أقيمت في ستاد عبد الله بن خليفة بالعاصمة القطرية الدوحة، حيث إستضافت قطر نسخة هذا العام من البطولة، وتستضيف مدينة البصرة العراقية “خليجي 25”.


وعلى صعيد الأندية العربية، حقق الترجي التونسي لقب دوري أبطال إفريقيا أعوام 2011، 2018، 2019، والأهلي المصري لقبي 2012، 2013، وفاق سطيف الجزائري لقب 2014، الوداد البيضاوي المغربي لقب 2017، الزمالك المصري لقب كأس الكونفيدرالية الإفريقية 2019.


وفي قارة آسيا، حقق ناديان عربيان فقط لقب دوري أبطال آسيا، وهما السد القطري في 2011، والهلال السعودي في 2019 بعد غياب دام 19 عاما.

نتيجة بحث الصور عن منتخب مصر
منتخب مصر
صورة ذات صلة
الجزائر بطلة الكان 2019
نتيجة بحث الصور عن منتخب السعودية
المنتخب السعودي
نتيجة بحث الصور عن منتخب تونس
منتخب تونس “نسور قرطاج”
نتيجة بحث الصور عن منتخب المغرب
المغرب
نتيجة بحث الصور عن منتخب العراق الأوليمبي
منتخب العراق الأوليمبي
نتيجة بحث الصور عن منتخب الإمارات الأوليمبي
منتخب الإمارات الأوليمبي
نتيجة بحث الصور عن منتخب قطر
قطر
نتيجة بحث الصور عن منتخب البحرين
البحرين
نتيجة بحث الصور عن الترجي التونسي
الترجي
نتيجة بحث الصور عن الأهلي\
الأهلي
نتيجة بحث الصور عن وفاق سطيف
وفاق سطيف الجزائري
نتيجة بحث الصور عن الوداد البيضاوي المغربي
الوداد المغربي
نتيجة بحث الصور عن السد القطري
السد القطري
نتيجة بحث الصور عن الهلال السعودي
الهلال السعودي بطل آسيا

عن شهاب طارق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37