أخبار عاجلة

أسرار حصاد الحلو والمر ٢٠١٩ .. الزمالك زى الاهلى (٤)

شهد عام 2019، العديد من الأحداث داخل نادى الزمالك، حيث دخل الابيض وهو مستقر فنيًا تحت قيادة مديره الفني السويسري كريستيان جروس، الذي كان قد أختتم عام المنقضي بعدما نجح فى حصد بطولتى الكونفدرالية الأفريقية وكأس مصر، ليكون واحدًا من الأعوام الاستثنائية داخل القلعة البيضاء ، ى ظل الارتباطات المختلفة للفريق الأول بالأبيض، سواء على المستوى المحلى أو الأفريقى .

ويستعرض موقع “العب كروة” حصاد الزمالك خلال مشاركاته بالبطولات المختلفة عام 2019

استكمل الزمالك منافساته فى مسابقة الدورى الممتاز لموسم 2018 – 2019، بداية من 5 يناير الماضى، وتحديدًا بمواجهة الاتحاد السكندرى، فى المباراة التى فاز فيها الأبيض بثلاثة أهداف مقابل هدف، اختتم الزمالك منافسات الموسم الماضى من الدورى الممتاز، محتلاً المركز الثانى بجدول ترتيب الدورى، برصيد 72 نقطة، وبفارق 8 نقاط عن الأهلى الذى توج باللقب فى ختام المسابقة.

وشارك الزمالك فى 19 مباراة بالدورى الموسم الماضى، خلال عام 2019، حقق خلالهم الفوز فى 9 مباريات وتعادل فى 7 لقاءات وهُزم فى 3 مواجهات، حصد خلالهم 34 نقطة وإجمالا شارك الزمالك فى 34 مباراة بالدورى الموسم الماضى، حقق خلالها الفوز فى 21 مباراة وتعادل فى 9 لقاءات وهُزم فى 4 مواجهات، سجل خلالهم 65 هدفًا واستقبل 31 هدفًا ليحصد 72 نقطة.

ــ التتويج بطولة الكونفدرالية الافريقية

بدأ فريق الزمالك منافساته فى بطولة الكونفدرالية الأفريقية فى النسخة الماضية بداية من مباريات دور الـ32 والتى أقيمت يوم 13 من يناير الماضى، بمواجهة اتحاد طنجة المغربى فى اللقاء الذى انتهى بالتعادل السلبى بين الفريقين، حيث سبق وخاض مباراتى دور الـ64 من الكونفدرالية خلال عام 2018.

ومنذ هذه المباراة الزمالك لم يُهزم في الدوري أو الكونفيدرالية خلال الربع الأول من 2019 سوى مباراته أمام المصري بالدوري التي أٌقيمت يوم 11 أبريل الماضي.

وتوج الزمالك ببطولة الكونفدرالية الإفريقية لأول مرة فى تاريخه، خلال عام 2019، بعدما تغلب فى المباراة النهائية على فريق نهضة بركان المغربى بركلات الجزاء الترجيحية.

ــ التتويج بلقب كأس مصر

توج الزمالك ببطولة كأس مصر فى النسخة الأخيرة، على حساب بيراميدز، بعدما فاز عليه فى المباراة النهائية بثلاثة أهداف دون رد، إجمالا شارك الزمالك فى 5 مباريات بكأس مصر، سجل خلالهم 8 أهداف ولم تستقبل شباكه أى أهداف.

حتى الآن، خاض الزمالك 9 مباريات ببطولة الدورى الممتاز، كان أخرهم التعادل أمام الإنتاج الحربى سلبيًا فى الجولة العاشرة من منافسات المسابقة المحلية، ليحتل المركز السادس بجدول ترتيب الدورى برصيد 15 نقطة، بعدما حقق الفوز فى 4 مباريات وتعادل فى 3 لقاءات وهزم فى مباراتين، سجل خلالهم 10 أهداف واستقبل 7 أهداف.

وشهد عام 2019 العديد من الأحداث السار منها والمحزن لجماهير نادي الزمالك وكذلك للألعاب داخل القلعة البيضاء ومع اقتراب عام 2019 على الانتهاء نستعرض في التقرير التالي مشوار الزمالك في عام 2019.

ــ الدورى الممتاز المصري

لم يتوّج الزمالك بلقب الدوري ـ بعد استئناف منافساته عقب انتهاء فعاليات بطولة كأس الأمم الأفريقية التي استضافتها مصر خلال الفترة من يوليو لـ يونيو الماضي ـ بعد إخفاقه في الجولات الأخيرة.

وقام مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضي منصور واستغنى عن السويسري جروس واستعان بخالد جلال لقيادة الفريق ولكن فشل التتويج ببطولة الدوري وفوز الأهلي باللقب بفارق 8 نقاط جعل مجلس إدارة القلعة البيضاء الاستغناء عن خالد جلال والاستعانه بطارق يحيى قبل التعاقد مع الصربي ميتشو.

ــ السوبر المصري

سقط الزمالك في مباراته التالية في بداية الربع الأخير أمام نظيره جينيراسيون فوت في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا بهدفين مقابل هدف قبل السقوط أمام الأهلي غريمة التقليدي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في كأس السوبر المصري حيث أنة لم يكن الأفضل للزمالك رغم أنه استهل مشواره بالتتويج ببطولة كأس مصر تحت قيادة مدربه الصربي ميتشو بالفوز على نظيره بيراميدز بثلاثية نظيفة في النهائي ليحافظ على لقبه للعام الثاني على التوالي.

ـــ الدوري الممتاز الموسم الجديد

الزمالك لم يفز في أخر 3 مباريات خاضهم بالنسخة الجارية من الدوري؛ حيث تعادل أمام الإنتاج الحربي وسموحة وهُزم أمام طلائع الجيش؛ حيث خاض خلال الموسم الجاري من دوري 2019/2020 بشكل عام خاض 9 مباريات بالدوري: فاز في 4، تعادل في 3 وهُزم في اثنتين.

خلال عام 2019، اعتمد مسؤولو الزمالك على 5 مدربين لقيادة فريق كرة القدم بداية من السويسري جروس، قبل أن يرحل ويتم الاستعانه بخالد جلال ثم الاستغناء عنه بعد خسارة لقب الدوري والاستعانة بطارق يحيى كمؤقت قبل التعاقد مع الصربي ميلوتان سريديوفيتش “ميتشو” الذي قاد الفريق للتتويج بالكأس على حساب بيراميدز قبل الاستغناء عنه بعد تراجع نتائج الفريق حتى تم التعاقد مع الفرنسي باتريس كارتيرون الذي يقود الفريق حاليًا.

ــ دوري ابطال افريقيا

يشارك الزمالك فى دورى أبطال أفريقيا للنسخة الجارية، حيث استطاع التأهل إلى دور المجموعات ليتواجد ضمن المجموعة الأولى التى تضم إلى جواره أندية مازيمبى الكونغولى وأول أغسطس الأنجولى وزيسكو يونايتد الزامبى.

شارك الزمالك حتى الآن فى 7 مباريات بواقع مباراتين فى دور الـ64 ومباراتين فى دور الـ32 وثلاث فى دور المجموعات كان أخرهم التعادل مع زيسكو يونايتد الزامبى، وإجمالا حقق الفوز فى 4 لقاءات وهُزم فى مباراتين وتعادل فى مباراة .

ـــ الاحداث السيئة للزمالك

يأتي بقائمة الأحداث السيئة، لنادي الزمالك رحيل محمود عبد المنعم “كهربا” لاعب الفريق السابق وفسخ تعاقده مع النادي قبل أن ينضم إلى صفوف النادي الأهلي في صفقة مهمة للغاية، خاصة أن كهربا كان عنصرا مهما وأساسيا بين صفوف الفريق الابيض .

واستمرت الأحداث السلبية مع نهاية 2019 بالزمالك وبعدما فسخ التونسي حمدي النقاز الظهير الأيمن للفريق تعاقده مع النادي بعد لقاء مازيمبي الكونغولي ضمن منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا وهو ما كان صدمة كبيرة على عشاق الأبيض.

من بين الأحداث السيئة أيضًا لنادى الزمالك التي مرت على الفريق الأبيض، كان إصابة الحارس الأساسي محمود عبد الرحيم جنش بقطع في وتر أكيليس خلال مرانه مع المنتخب قبل انطلاق أمم أفريقيا 2019 والتي أقيمت في مصر خلال شهري يونيو ويوليو الماضيين.

كما خسر فريق الزمالك أمام غريمه التقليدي الأهلي مرتين، الأولى بآخر جولات بطولة الدوري في النسخة الماضية، والثانية مع انطلاق الموسم الجديد في بطولة السوبر المصري، لتنضم إلى قائمة الأحداث السيئة التي ضربت القلعة البيضاء في 2019.

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37