أخبار عاجلة

خاص “العب كورة” | “عبقرية الوزير” تقود الأثقال لانفراجة كبرى في أزمة المنشطات

عبقرية د.أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة فى التعامل مع أزمة المنشطات التى ضربت رفع الأثقال فى زمن سلفه خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة المخلوع جعلت هناك حلول كثيرة يمكن من خلالها رفع الحظر عن الاوناش المصرية قبل خوضهم التصفيات المؤهلة لأولمبياد طوكيو ٢٠٢٠

وتمثلت عبقرية الوزير الجرئ أشرف صبحى فى استقباله للأزمة بصمود وقوة ولم يلقى باللوم على الوزير السابق كعادة غالبية المصريين ولكنه تعامل مع الأزمة باحترافية الكبار ودرس الملف من كل الزوايا وبدأ فى السير على محورين .

المحور الأول:

كان اول المحاور الذى ركز عليها وزير الشباب والرياضة المتألق د. أشرف صبحى يتمثل فى فتح قنوات تفاوض مع الوكالة الدولية للمنشطات ومن خلال خبراء متخصصين فيها قام بسلك الطرق القانونية التى تحفظ لمصر كبريائها وتؤكد للعالم أن أبطالنا ابرياء من تهم التنشط الاسود الذى تجرمه الوكالة الدولية .

المحور الثانى :

وكان المحور الثانى متمثلا فى تحويل الملف برمته للنيابة لمعرفة المتورطين فى الفضيحة الكبرى وإرتدى الوزير القفاز الحديدى ، واتخذ إجراءات حاسمة ودقيقة ومدروسة ولم يكتف بمجرد إحالة الأمر للنيابة بل تم اتخاذ كافة الإجراءات السليمة لعدم حفظ القضية .

واليوم أصدرت النيابة قرارا بحبس مدربى الأثقال وإخلاء سبيل رئيس الاتحاد وامين الصندوق على ذمة التحقيقات وحال ثبوت الوقائع واعتراف المدربين وعرض الأمر على الوكالة الدولية للمنشطات يتوقع رفع الإيقاف عن سارة سمير ومحمد ايهاب وباقى زملائهم الأربعة الذين ثبت تعاطيهم المنشطات لكونهم ضحية المدربين .

وثبتت التحقيقات الأولية فى أزمة منشطات أثقال مصر اعتراف المدربين والاداريبن المصريين بجلب واعطاء المنشطات للاعبين .

و اعترف المدربون فى التحقيقات أنهم أعطوا مكملات بها نسب لمواد ممنوعه عن جهل وعدم سؤال الطبيب …وهو ما سيخفف العقوبه ويمنح الاوناش المصرية امل كبير جدا فى العودة للمشاركة.

كما أن اعتراف الاتحاد بخطأه بأنه استعان بطبيب مزييف ودكتور علاج طبيعى للتوقيع على نوعيه المكملات والسماح باعطائها يؤدى الى براءه الاوناش المصرية .

فى حاله صدور الحكم النهائي بادانه أحد الأطراف غير اللاعبين يقدم الحكم للاتحاد الدولى والمنظمه الدوليه لمكافحه المنشطات ببراءه اللاعبين .وتوقيع العقوبه على المتسبب ..

وحدث فى إيران أن اعترف الخبير الدولى ايفانوف بأنه كان مسئولا عن أزمة منشطات مشابهة وقدمت إيران شهادته إلى الاتحاد الدولى وتم رفع الإيقاف عن إيران.

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37