الدوري المصري: الاهلي يتعادل مع المقاصة سلبياً في الشوط الاول

إنتهت أحداث الشوط الأول بين فريقي النادي الأهلي ونظيرة مصر المقاصة بالتعادل السلبي بدون أهداف في المباراة التى تجمعت بين الفريقين، علي استاد السلام، ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة من منافسات الدوري الممتاز المصري.

بدأ الأهلي المباراة بالتشكيل التالي:
حراسة المرمى: محمد الشناوي.
خط الدفاع: محمد هاني، ورامي ربيعة، ومحمود متولي، وعلي معلول.
خط الوسط: عمرو السولية، وأليو ديانج، وأحمد فتحي، ومحمد مجدي «أفشة»، وأحمد الشيخ.
خط الهجوم: مروان محسن.

بينما بدأ المقاصة بتشكيل مكون من :”

حراسة المرمي : محمود حمدي.

خط الدفاع : عاصم سعيد وعصام صبحي وأحمد محسن وأحمد ياسين.

خط الوسط : محمد كنارية ومصطفى شبيطة وميدو جابر ومحمد مسعد .

خط الهجوم : شميلس بيكلي وعمرو مرعي .

جاءت بداية المباراة حماسية من جانب الفريقين، حيث كانت الهجمة الأولى من نصيب الأهلي، بعدما وصلت الكرة إلى التونسي علي معلول في الجبهة اليسرى، وأرسل كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، ولكن انتهت دون خطورة على مرمى فريق المقاصة.

وظهر لاعبو المقاصة في منتصف ملعب الأهلي، حيث وصلت الكرة إلى ميدو جابر، الذي أرسلها إلى زميله عمرو مرعي المنفرد تمامًا بمرمى الأهلي، ولكنه سدد بجوار قائم محمد الشناوي حارس الأهلي في أول فرصة حقيقية في المباراة.

ويبدأ لاعبو الأهلي في الاستحواذ على وسط الملعب، وتصل الكرة إلى علي معلول الذي مررها سريعة إلى محمد مجدي «أفشة» فسدد قوية، لكن تعلو عارضة مرمى المقاصة في واحدة من أخطر فرص الأهلي في الشوط الأول.

وفي الدقيقة 20 يسقط أحمد فتحي لاعب الأهلي في الجبهة اليسرى للإصابة، قبل استئناف اللعب من جديد، بعد حصول عصام صبحي لاعب المقاصة على الإنذار الأول في المباراة.

ويحصل مصطفى شبيطة لاعب المقاصة في الدقيقة 23 على الإنذار الثاني، بعد تدخله القوي مع المالي أليو ديانج لاعب الأهلي.

وينحصر اللعب في منتصف الملعب حتى تمر نصف الساعة الأولى بالتعادل السلبي بين الفريقين، قبل أن يحصل الأهلي على ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 34 بعد عرقلته من أحمد ياسين لاعب الفريق المنافس.

ويتصدى علي معلول للضربة الحرة ويرسل كرة عرضية تصل إلى محمود حمدي حارس المقاصة، وتنتهي الهجمة دون خطورة على مرمى الفريق الفيومي.

وتصل الكرة إلى أحمد الشيخ في الدقيقة 36، بعد تمريرة من محمد مجدي «أفشة»، ولكن الشيخ يسددها قوية تعلو عارضة مرمى المقاصة.

ويهدر أليو ديانج في الدقيقة 40 أخطر فرص الأهلي في الشوط الأول، بعد أن تسلم الكرة وانفرد بمرمى المقاصة، ولكنه أهدرها بجوار مرمى الفريق المنافس.

وتمر الدقائق الأخيرة من الشوط الأول دون خطورة، قبل أن يطلق أمين عمر، حكم المباراة، صافرته بالتعادل السلبي بين الفريقين.

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *