أخبار عاجلة
رونالدو - محمد صلاح - ميسي

“فرانس فوتبول” تكشف عن التشكيلة المثالية (2010-2019)

شهاب طارق
أعلنت مجلة فرانس فوتبول الرياضية الفرنسية الشهيرة التشكيلة المثالية للاعبي كرة القدم بين عامي “2010-2019”.


ووقع إختيار المجلة في التشكيلة على الإسباني إيكر كاسياس حارس مرمى ريال مدريد ومنتخب إسبانيا السابق، ومدافعي ريال مدريد البرازيلي مارسيلو والإسباني سيرجيو راموس، والهولندي فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول، والمدافع الألماني المعتزل فيليب لام.


وتواجد في التشكيلة أيضا كل من تشافي هيرنانديز وأندريس إنييستا نجمي برشلونة السابقين، والكرواتي لوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد، والمتوج بلقب أفضل لاعب في العالم 2018.


وشملت القائمة النجوم كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس، وليونيل ميسي نجم برشلونة، ونيمار مهاجم باريس سان جيرمان.


كما أعلنت المجلة أمس عن التشكيلة المثالية لإفريقيا في عام 2019، حيث شملت القائمة 7 لاعبين عرب، أبرزهم النجم المصري محمد صلاح نجم ليفربول.


وتضم القائمة 11 لاعبا وهم: الجزائري عيسى ميندي مدافع ريال بيتيس الإسباني، مواطنه يوسف عطال ظهير أيمن نيس الفرنسي، الجزائري إسماعيل بن ناصر لاعب وسط ميلان الإيطالي، ورياض محرز نجم هجوم مانشستر سيتي الإنجليزي، والمغربي أشرف حكيمي مدافع بروسيا دورتموند الألماني، مواطنه حكيم زياش نجم أياكس أمستردام الهولندي، ومحمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي.


وضمت القائمة أيضا كل من الكاميروني أندريه أونانا حارس مرمى أياكس الهولندي، والسنغالي كاليدو كوليبالي مدافع نابولي الإيطالي، والنيجيري ويلفيريد نديدي لاعب وسط ليستر سيتي الإنجليزي، والسنغالي ساديو ماني نجم هجوم ليفربول الإنجليزي.


يشار إلى أن كل من محمد صلاح ومحرز وماني، يتنافسون على الظفر بلقب أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2019، وسيعلن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم عن إسم اللاعب الفائز بالجائزة، في حفل سيقام في مدينة الغردقة بمصر، في السابع من الشهر الحالي.

عن شهاب طارق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37