أخبار عاجلة
أنس بني ياسين لاعب منتخب الأردن

الخارجية الأردنية: الإفراج عن بني ياسين والسماح له بمغادرة إيران

شهاب طارق
أعلنت وزارة الخارجية الأردنية أمس أن السلطات الإيرانية سمحت للاعب منتخب الأردن أنس بني ياسين المحترف في صفوف نادي فولاذ خوزستان الإيراني، بمغادرة إيران والعودة إلى بلاده.


وكانت السلطات الإيرانية قد منعت اللاعب الأردني من مغادرة طهران ل”حمله مبالغ مالية فاق المسموح بحمله، كان يحملها اللاعب قبل يومين خلال عودته إلى الأردن”، وفقا لبيان أصدرته الخارجية الأردنية.


وقالت الخارجية أن الموافقة على السماح بمغادرة اللاعب جاءت بعد إتصالات أجرتها مع السلطات الإيرانية للسماح له بمغادرة إيران، لكنها لم توضح ما إذا كان اللاعب قد سافر وبحوزته المبالغ المالية أم لا.


ووفقا للقانون الإيراني، لا يجوز للمسافر أن يحمل أكثر من 10 آلاف دولار عند مغادرة البلاد، وكان بحوزة اللاعب الأردني 47,5 ألف دولار، بحسب وكالة “فارس” الإيرانية الإخبارية.


وكان أنس بني ياسين قد وصل إلى إيران منتصف سبتمبر الماضي للإحتراف في صفوف نادي فولاذ خوزستان الإيراني، وذلك كأول لاعب أردني وعربي يلعب في الدوري الإيراني.


وبدأ بني ياسين “30” عاما، مشواره الكروي مع العديد من الأندية في الأردن، من بينها العربي، حسين إربد، الرمثا، شباب الأردن، الفيصلي.


ثم خاض بعد ذلك عدة تجارب إحترافية مع أندية نجران والرائد السعوديين والقادسية الكويتي والظفرة الإماراتي.

عن شهاب طارق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37