أخبار عاجلة
أسيسات أوشوالا لاعب منتخب نيجيريا

سيدة إفريقيا الأولى تظهر في احتفالية الكاف بالغردقة


يشهد حفل توزيع جوائز الإتحاد الإفريقي لكرة القدم الثلاثاء المقبل في مدينة الغردقة صراعا من نوع خاص، ولكن على مستوى كرة القدم النسائية، وذلك على الظفر بلقب أفضل لاعبة في إفريقيا لعام 2019.


حيث أعلن الكاف ترشيح 3 لاعبات للقائمة النهائية المرشحة للفوز بجائزة أفضل لاعبة، وهن أسيسات أوشوالا من نيجيريا، وأجارا نيشوت من الكاميرون، وثيمبي كجاتلانا من جنوب إفريقيا.


كما أعلن الكاف تواجد 3 مدربين في قائمة المرشحين للفوز بلقب أفضل مدرب للكرة النسائية، وهم دجيموفا المدير الفني للمنتخب الكاميروني، وديسيريه إليس مدرب منتخب جنوب إفريقيا، وتوماس دينيربي المدير الفني للمنتخب النيجيري.


وإستحدثت جائزة أفضل لاعبة في إفريقيا منذ عام 2001، ولكن تم حجبها مرتين عامي 2009، 2013.


وتعد النيجيرية أسيسات أوشوالا الأكثر تتويجا باللقب، حيث فازت بلقب أفضل لاعبة 3 مرات، أعوام 2014، 2016، 2017.


وتبدو فرص النيجيرية أوشوالا كبيرة لحصد الجائزة من جديد للمرة الرابعة، بعد خوضها تجربة جديدة ومميزة مع برشلونة الإسباني، حيث إنضمت إلى برشلونة على سبيل الإعارة قادمة من فريق داليان الصيني في شتاء 2019.
وتلعب أسيسات أوشوالا في مركز رأس الحربة، وسجلت 7 أهداف الموسم الماضي، وتعاقد معها برشلونة نهائيا في الموسم الحالي، وأحرزت هذا الموسم 7 أهداف أيضا، في 8 مباريات حتى الآن في الموسم الحالي.


ولعبت أوشوالا (25) عاما في صفوف ناديي ليفربول وأرسنال الإنجليزيان، ثم قادت نيجيريا للفوز بلقب كأس أمم إفريقيا للسيدات 3 مرات أعوام 2014، 2016، 2018.


كما قادت النسور الخضر لتحقيق وصافة كأس العالم للناشئات تحت 20 عاما في نسخة 2014، وقادت الفريق النيجيري للتأهل للدور ثمن النهائي من كأس العالم وأحرزت هدفا لبلادها أمام كوريا الجنوبية.


ثيمبي كجاتلانا


تسعى ثيمبي كجاتلانا لاعبة منتخب جنوب إفريقيا لتحقيق لقب جائزة أفضل لاعب في العام للمرة الثانية على التوالي.


وتلعب ثيمبي في صفوف نادي بكين فيونكس الصيني، وأحرزت 4 أهداف في الدوري الصيني في العام الماضي.


وسبق للاعبة جنوب إفريقيا البالغة من العمر 23 عاما أن لعبت في الولايات المتحدة الأمريكية، وسجلت هدف بلادها الوحيد في مونديال كأس العالم للسيدات الذي أقيم في فرنسا خلال 2019.


أجارا نيشوت


تتطلع لاعبة منتخب الكاميرون أجارا نيشوت للفوز بلقب أفضل لاعبة في القارة السمراء لأول مرة في تاريخها، لا سيما بعدما تألقت في بطولة كأس العالم للسيدات التي أقيمت مؤخرا بفرنسا.


وأحرزت نيشوت هدفين مع المنتخب الكاميروني الأول أمام نيوزيلاندا وقادت فريقها للعبور إلى دور ال16 من مونديال السيدات.


وتلعب أجارا نيشوت في الدوري النرويجي وذلك في صفوف نادي فاليرنجا، إلى جانب أنها لاعبة دولية منذ 2012 ولعبت 43 مباراة.

عن شهاب طارق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37