أخبار عاجلة

لماذا إنخفضت القيمة التسويقية لـ كهربا بعد توقيعة للاهلي ؟

انخفضت القيمة التسويقية للاعب الدولي محمود عبد المنعم كهربا نجم خط وسط الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الاهلي الجديد بشكل لافت بعد رحيله عن الزمالك خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، بفسخ العقد والانتقال لخوض تجربة في الدوري البرتغالي، ثم الانتقال للأهلي في فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

وبلغت القيمة التسويقية لـ محمود كهربا مبلغ 2.2 مليون يورو أي ما يعادل 40 مليون جنيه مصري، عندما كان لاعباً في الزمالك لتنخفض عند توقيعه للأهلي إلى 1.5 مليون يورو أي ما يعادل 27 مليون جنيه مصري، لتبلغ خسائر كهربا من الرحيل عن الزمالك 13 مليون جنيه.

وكشف موقع “ترانسفير ماركت” الألماني المختص بالقيم التسويقية للاعبين، العالميين في كرة القدم فإن كهربا بدأ في إنبي موسم 2012 وكانت قيمته التسويقية 25 ألف يورو، ووصلت إلى 750 ألف يورو في عام 2014، وبانتقاله للزمالك في موسم 2016 بلغت قيمة اللاعب مليون و200 ألف يورو.

وفي فترة احترافه بصفوف اتحاد جدة السعودي بلغت القيمة التسويقية ذروتها بقيمة 2.3 مليون يورو، ثم تنخفض انخفاضا طفيفا بعودة اللاعب للزمالك لتصل الى 2.2 مليون يورو وتتراجع بشكل لافت عقب فسخ عقده مع الزمالك إلى 1.5 مليون يورو.

وتعاقد النادي الأهلي مؤخرًا مع كهربا لمدة أربعة مواسم ونصف الموسم تبدأ من يناير المقبل قادمًا من نادي أفيس البرتغالي بعدما دفع الأهلي قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب مع أفيس وقيمته 400 ألف دولار.

ووصلت البطاقة الدولية لمحمود عبدالمنعم «كهربا»، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، إلى اتحاد الكرة بشكل رسمي قبل قليل، وأصبح اللاعب جاهزًا للمشاركة في المباريات الرسمية.

وقرر رينيه فايلر، المدير الفني للفريق، ضم «كهربا» إلى قائمة الفريق التي تدخل معسكرًا للمبيت بأحد الفنادق اليوم، استعدادًا لمواجهة إف سي مصر، المقرر إقامتها غدا.

ويحق للاعب المشاركة في مباراة الفريق المقبلة أمام إف سي مصر، التي تقام في السابعة والنصف مساء غد الأحد، في إطار الجولة الثانية عشرة من منافسات بطولة الدوري الممتاز وفقًا للرؤية الفنية.

ويعد «كهربا» أحدث صفقات الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي والمنضم في فترة الانتقالات الشتوية الجارية، ومن المقرر أن يرتدي اللاعب القميص رقم 26 في الفترة المقبلة بالبطولات المحلية.

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37