أخبار عاجلة
رجل الأعمال الروسي أليشر أوسمانوف

ملياردير روسي يرغب في الاستثمار في إيفرتون

شهاب طارق
قالت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية أن الملياردير الروسي أليشر أوسمانوف يرغب في الإستثمار في نادي إيفرتون الإنجليزي، لينضم إلى شريكه فرهاد مشيري، حيث أن شريكه يملك حصة في أسهم النادي الإنجليزي.


وقام أوسمانوف ببيع 30 % من أسهمه في نادي أرسنال الإنجليزي إلى غريمه الأمريكي ستان كرونكي في أغسطس 2018، عن مجالات عديدة لتعزيز إستثماراته في نادي إيفرتون.


ويمتلك أوسمانوف شركة “يو إس إم” القابضة وتتولى الشركة رعاية ملعب تدريب إيفرتون منذ 2017.


لكن الملياردير الروسي مهتم بالحصول على حقوق رعاية في ملعب “براملي مور دوك” الذي ينوي نادي إيفرتون في إنشائه.


وقال أوسمانوف: “يمكنني الحصول على عقد رعاية للفريق، من الممكن أن أمتلك حصة في أسهم النادي، ويرغب إيفرتون في بناء ملعب جديد، لماذا لا يطلق عليه إسم ملعب يو إس إم؟”.


ويحتل إيفرتون حاليا المركز الحادي عشر في جدول ترتيب البريميرليج برصيد 25 نقطة جمعهم من 21 مباراة، وكان النادي قد أقال مدرب الفريق ماركو سيلفا، وتعاقد مع المدرب المخضرم كارلو أنشيلوتي لتولي تدريب الفريق.


ويعتبر أليشر أوسمانوف من أبرز رجال الأعمال في روسيا فهو يشارك في إمتلاك ثاني أكبر مشغل للهاتف المحمول في روسيا “كيجا نوف” وأكبر بوابة للإنترنت في بلاده “ميل. أر يو”، علاوة على أنه مستثمرا ناجحا في الكثير من مجالات الصناعة والتجارة من بينها الخشب والتعدين.


وتم تصنيف أوسمانوف على أنه أغنى رجل في روسيا لعام 2011 حيث قدرت ثروته في ذلك الوقت بحوالي 18,1 مليار دولار أمريكي، كما أنه من أغنى 25 من رجال الأعمال في العالم وفقا لمجلة “فوربس”.

عن شهاب طارق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37