أخبار عاجلة
محمود كهربا

تفاصيل منع قيد كهربا .. آل الشيخ دفع الغرامة ولكن !

شهاب طارق

تفاصيل مثيرة شهدتها الساعات الماضية بشأن رفض الجبلاية قيد محمود كهربا لاعب الاهلى ضمن قائمة النادى . ومرت كواليس القيد بحسب مصدر مسئول الجبلاية بأكثر من مرحلة ، فى البداية تقدم الاهلى بطلب استبدال كهربا بدلا من مدافعه سعد سمير ، فطلبت الجبلاية دفع الغرامة .

وبالفعل قام المستشار تركى آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه بالسعودية بدفع الغرامة وقيمتها ٨ ملايين جنيه حبا فى الاهلى . ولكن الجبلاية رفضت مجددا وطلبت أمرا غريبا ، وقال مصدر مسؤول بالأهلي على أزمة رفض اتحاد الكرة قيد لاعب الفريق محمود كهربا بداعي ضرورة سداد ديون الأحمر لدى الجبلاية أولا.

وقال المصدر إن اتحاد الكرة يحاول اختلاق أزمات غير مبررة في مسألة قيد كهربا عن طريق الحديث عن وجود ديون على الأهلي الذي يعتبر أكثر الأندية التزاما بسداد مستحقات كافة الجهات وعلى رأسها الاتحاد نفسه. وأوضح المصدر: “قام وفد من الإدارة المالية بالأهلي بالاجتماع مع مسؤولي اتحاد الكرة من أجل تسوية كافة الأمور، لكن هناك خلاف من جانب الاتحاد بخصوص نسبة الـ15 % من قيمة حقوق البث التلفزيوني، حيث يطالب مسؤولو الاتحاد بالحصول على هذه النسبة عن إجمالي قيمة عقد الرعاية”.

وشرح: “هذا الأمر يعتبر غير منطقي، خاصة أن النادي الأهلي قام ببيع كافة الحقوق والتي من بينها البث التلفزيوني للشركة الراعية، وبالتالي لا يمكن سداد نسبة الـ15 % سوى عن قيمة البث التلفزيوني فقط وليس إجمالي عقد الرعاية”.

وأكد المصدر الاهلاوى لموقع العب كورة : “لا يوجد شرط بلائحة القيد يمنع قيد لاعب قبل سداد مستحقات معينة تعتبر في الوقت الراهن محل خلاف، وهو ما يسير في اتجاه مجاملة بعض الأندية وإثارة الأزمات بدون مبرر”.

عن شهاب طارق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37