أخبار عاجلة
محمد صلاح

ميرور: محمد صلاح الأعلى أجرًا في ليفربول

شهاب طارق


نشرت صحيفة ميرور البريطانية لائحة بالأجور السنوية التي يتحصل عليها نجوم ليفربول الإنجليزي، حيث يصل مجموعها في السنة إلى 110 مليون جنيه إسترليني “143,8 مليون دولار”.


ويعد ليفربول الفريق الأوفر حظا للحصول على لقب الدوري الإنجليزي “البريميرليج” الذي يغيب عنه منذ عام 1990، ويتصدر ليفربول جدول ترتيب البريميرليج برصيد 58 نقطة بعد مرور 21 جولة، متفوقا بفارق 13 نقطة على ليستر سيتي الوصيف.


وعلى الرغم من تصدر ليفربول جدول الترتيب من حيث النقاط، إلا أنه يتخلف عن مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي من حيث الإنفاق على رواتب اللاعبين، حيث تنفق أندية شمال لندن مبلغ 113,256 مليون جنيه إسترليني على الرواتب في موسم 2019-2020، بينما ينفق ليفربول 110 مليون سنويا.


وتصدر محمد صلاح قائمة الأعلى من حيث الأجور في صفوف الفريق، حيث يبلغ راتب ملك الكرة المصرية والعربية والإنجليزية الأسبوعي إلى 200 ألف جنيه إسترليني، أي ما يعادل سنويا 10,4 مليون إسترليني “13,596 مليون دولار”.


ويحتل صلاح المركز الثامن بين نجوم البريميرليج خلف الإسباني ديفيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد، والبلجيكي كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي والإنجليزي رحيم ستيرلينج، الفرنسي بول بوجبا، الألماني مسعود أوزيل، ومارسيال، الأرجنتيني سيرجيو أجويرو.


بينما يتقاضى ثنائي ليفربول البرازيلي فيرمينو والهولندي فان دايك نحو 180 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا، ما يعادل 9,46 مليون إسترليني، فيما يتقاسما جوردان هندرسون وجيمس ميلنر المركز الثالث في قائمة أجور اللاعبين في ليفربول، حيث يتقاضى اللاعبان 140 ألف إسترليني أسبوعيا، ما يعادل 7,28 مليون جنيه إسترليني.


أما بالنسبة للنجم السنغالي ساديو ماني، والذي ينافس صلاح على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2019 بجانب الجزائري رياض محرز جناح مانشستر سيتي، فإحتل المركز العاشر في قائمة الأعلى أجرا في الريدز حيث يتقاضى ماني 100 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، بما يعادل 5,2 مليون إسترليني سنويا.


ويسعى ليفربول إلى مواصلة سجله المميز، حيث لم يتذوق طعم الخسارة في آخر 51 مباراة، خاضها في الدوري، بإستثناء خسارة واحدة أمام نابولي الإيطالي بهدف في مستهل دور المجموعات بدوري الأبطال الأوروبي، ليمضي قدما نحو تحقيق معادلة رقمه القياسي الذي حققه بين عامي 1978 حتى 1980، حيث حافظ في هذين العامين على سجله خاليا من الهزائم طوال 63 مباراة متتالية.

عن شهاب طارق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37