أخبار عاجلة
ساديو ماني أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2019

بالفيديو.. ماني يحصد لقب أفضل لاعب في إفريقيا.. وبلماضي أفضل مدرب ل2019

شهاب طارق
توج السنغالي ساديو ماني نجم ليفربول الإنجليزي بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2019، وذلك في حفل الإتحاد الإفريقي لكرة القدم لتوزيع جوائز الأفضل في القارة السمراء لعام 2019، في منطقة سهل حشيش بمدينة الغردقة.


قدم الحفل أسطورة كرة القدم الكاميرونية صامويل إيتو والإعلامية مريم أمين.


وفاز بجائزة أفضل لاعب محلي داخل إفريقيا لعام 2019 الجزائري يوسف البلايلي لاعب الترجي التونسي السابق وأهلي جدة السعودي الحالي.


فيما فاز المغربي أشرف حكيمي لاعب بروسيا دورتموند الألماني بلقب أفضل لاعب شاب في القارة السمراء للعام ذاته.


وتوج المنتخب الجزائري بطل أمم إفريقيا 2019، بلقب أفضل منتخب في القارة السمراء، بعد أن إستطاع الظفر باللقب على حساب المنتخب السنغالي بعد الفوز بهدف في المباراة النهائية من البطولة في ستاد القاهرة.


وبعد ذلك تم تقديم فقرة فنية لفرقة “مياس” اللبنانية، ثم تم إستئناف الحفل.


وتم الإعلان عن جائزة أفضل هدف في إفريقيا 2019، وفاز بها الجزائري رياض محرز لاعب منتخب الجزائر ومانشستر سيتي الإنجليزي عن هدفه في مرمى نيجيريا في كأس أمم إفريقيا 2019 التي إستنضافتها مصر.


كما تم الإعلان عن تشكيلة عام 2019 في إفريقيا وضمت التشكيلة:
أندريه أونانا (الكاميرون)- أشرف حكيمي (المغرب)- كاليدو كوليبالي (السنغال)- جويل ماتيب (الكاميرون)- سيرج أورييه (كوت ديفوار)- رياض محرز (الجزائر)- حكيم زياش (المغرب)- إدريسا جاي (السنغال)- محمد صلاح (مصر)- ساديو ماني (السنغال)- بيير إيمريك أوباميونج (الجابون).


وعلى صعيد الكرة النسائية، توج منتخب الكاميرون للسيدات بجائزة أفضل فريق نسائي لعام 2019، وفازت ديزيري إليس المديرة الفنية لمنتخب جنوب إفريقيا للكرة النسائية بجائزة أفضل مدرب كرة نسائية في إفريقيا للعام ذاته.


وتم الإعلان عن جائزة أفضل رئيس نادي لعام 2019، وفاز بها مويس كاتومبي رئيس نادي مازيمبي الكونغولي، بعد نجاحه في تطوير النادي وفريقه بشكل رائع.


وتوج الجزائري جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر بجائزة أفضل مدرب في إفريقيا لعام 2019، بعد نجاحه في قيادة محاربى الصحراء في إحراز لقب أمم إفريقيا 2019 للمرة الثانية بعد سنوات طويلة من أول لقب حققه الفريق في البطولة، وذلك على حساب منتخب السنغال في المباراة النهائية من المسابقة التي جمعت الفريقين بستاد القاهرة.


وتوج السنغالي ساديو ماني بجائزة أفضل لاعب في القارة السمراء لعام 2019، بعد منافسة قوية مع رفيقه المصري محمد صلاح نجم ليفربول، والجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي.


فيما توجت النيجيرية أسيسات أوشوالا بجائزة أفضل لاعبة في القارة 2019، بعد منافسة مع الكاميرونية أجارا نيشوت وثيمبي كاتجلانا من جنوب إفريقيا.

وفاز الإتحاد المصري لكرة القدم بجائزة أفضل إتحاد لعام 2019، وتسلم الجائزة المهندس هاني أبو ريدة رئيس الإتحاد السابق وعضو المكتب التنفيذي للفيفا، حيث سلمها له جياني إنفانتينو رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”.

عن شهاب طارق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37