أخبار عاجلة
وزير الشباب والرياضة خلال لقائه بوزيرة الثقافة

بالصور.. بروتوكول تعاون بين الشباب والرياضة والثقافة

شهاب طارق
عقد صباح اليوم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة بروتوكول تعاون مشترك بين الوزارتين وذلك لتفعيل وتنفيذ الأنشطة والمشروعات الثقافية والشبابية من خلال الهيئات الشبابية والرياضية وقصور الثقافة.


يأتي هذا في إطار التعاون الدائم والمستمر من قبل الوزارة مع جميع الوزارات والهيئات الحكومية والخاصة لدعم الشباب في مختلف القطاعات والمجالات.


وفي هذا الصدد قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن التعاون بين وزارتي الرياضة والثقافة ليس بجديد بين الوزارتين لذلك يمكن أن نطلق على بروتوكول اليوم مذكرة تفاهم تتم تحت مظلة تفاهم دائم بين الوزارتين.


وأكد وزير الشباب والرياضة على حرص الوزارة على وضع كافة إمكاناتها بما تتضمنه من منشآت شبابية ورياضية منتشرة في جميع قرى ومدن الجمهورية لتفعيل أوجه تنفيذ بروتوكول التعاون مع وزارة الثقافة في مجال نشر البرامج الثقافية والفنية، فضلا عن الإرتقاء بالمساهمات الشبابية في مختلف المجالات الثقافية من خلال الخبرات المتراكمة لدى وزارة الثقافة.


مشيرا إلى أن الجانب المتعلق بتمكين الشباب ثقافيا يمثل أولوية هامة في أجندة عمل الوزارة ويتم تنفيذه من خلال العديد من البرامج والمشروعات التي تنفذ بمراكز الشباب وكافة الهيئات الشبابية التابعة للوزارة، مؤكدا أن البروتوكول مع وزارة الثقافة سيمثل إضافة هامة لمختلف الأنشطة والمشروعات الثقافية التي تنفذها الوزارة.


وفي المقابل أكدت إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة أن البروتوكول مع وزارة الرياضة تم منذ فترة سابقة وتحقيق لجزء كبير من أهدافنا في مختلف محافظات مصر وكان ينتظر الجميع توقيع هذا البروتوكول، موجهة الشكر لوزير الرياضة على دعمه وتعاونه الكامل لكل الأنشطة المشتركة مع وزارة الثقافة.


وأوضحت وزيرة الثقافة أن البروتوكول يأتي تجسيدا لإيمان الدولة بقدرة القوى الناعمة في تطوير الوعي وتشكيل الوجدان ويعمل على توسيع قاعدة نشر التنوير بين النشء وفتح آفاق جديدة للشباب لإكتشاف وتوجيه طاقاتهم الإبداعية وتوظيفها بما ينعكس إيجابا على المجتمع، وأضافت أنه يعد نموذجا للشراكة بين المؤسسات الحكومية التي تتكاتف وتتضافر جهودها لتنفيذ إستراتيجية الوطن الهادفة إلى بناء الإنسان والإرتقاء بالفكر المجتمعي، مشيرة إلى خطة الثقافة الطموحة لتكثيف وصول المنتج الثقافي إلى ربوع مصر خاصة القرى والنجوع والمناطق الأكثر إحتياجا.

عن شهاب طارق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37