قبل مواجهة زيسكو .. التاريخ ينحاز للزمالك أمام فرق زامبيا

يلتقي اليوم الجمعة 10 يناير الفريق الاول لكرة القدم بنادى الزمالك نظيره زيسكو الزامبي، في تمام التاسعة مساء، على استاد السلام، ضمن منافسات الجولة الرابعة، من دور المجموعات، بمسابقة دوري أبطال إفريقيا.

ويسعى فريق الزمالك بقيادة مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون لتحقيق الفوز في مباراة اليوم، وقطع خطوة كبيرة، نحو التأهل إلى دور ربع النهائي .

ويدخل فريق الزمالك ملاراة اليوم لتحقيق الفوز على ملعب ستاد السلام الليلة وسط مؤازرة جماهيرية متوقعة تفوق الـ 10 ألاف مشجع لتعويض نتيجة التعادل في لقاء الجولة الماضية بمدينة نيدولا الزامبية رغم التقدم بهدف سجله مصطفى محمد، وقطع خطوة كبيرة نحو التأهل إلى الدور ربع النهائي.

ويحتل الزمالك المركز الثاني في مجموعته برصيد 4 نقاط، خلف مازيمبي الكونغولي المتصدر بـ7 نقاط، فيما يأتي زيسكو وأول أغسطس الأنجولي في المركزين الثالث والرابع على الترتيب، ويملك كل منهما نقطتين.

يخوض فريق الزمالك هذه المباراة متسلحا بتاريخ من الانتصارات على الأندية الزامبية بجانب أن زيسكو الزامبى لم يحقق اى انتصار على الأندية المصرية فى القاهرة واكتفى بالتعادل مرتين والخسارة مرة.

تفوق الزمالك

الزمالك لعب 7 مباريات أمام أندية زامبيا بالقاهرة حقق خلالها 7 انتصارات .. وكانت جميعها أمام فريقي نكانا ريد ديفلز ومو فيليرا بواقع 6 مرات مع الأول ومباراة وحيدة أمام مو فيليرا.

وسيكون زيسكو يونايتد هو ثالث فريق زامبي يواجه الزمالك بالقاهرة، ، ولم يتذوق زيسكو طعم الخسارة في مصر سوى مرة وحيدة من 3 زيارات.

وكانت بداية مواجهات الزمالك مع أندية زامبيا عام 1984 وفاز 5-1 على نكانا ضمن ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، كما كانت آخر مواجهة أمام نكانا لكن في 2014 بدور الـ 16 من دوري الأبطال وفاز الأبيض 5-0.

وأحرز الزمالك 23 هدفا في الشباك الزامبية بالقاهرة واستقبلت شباكه 3 أهداف فقط.

المواجهة الرابعة لـ زيسكو الزامبي مع الفرق المصرية

ولن تكون زيارة زيسكو هذه المرة إلى القاهرة الأولى من نوعها فقد سبق أن التقى بطل زامبيا أمام الأهلي في إياب دور الـ16 من دوري الأبطال 2011، وفاز الأحمر بهدف وحيد أحرزه محمد بركات وكانت نتيجة مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل السلبي.

والتقى زيسكو مجددا مع الأهلي في دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا 2016 وتعادلا 2-2 بملعب الجيش بالسويس وأحرز للأهلي رامي ربيعة وعماد متعب وكان الأهلي قد خسر في لوساكا 3-2.

كما لعب زيسكو مع سموحة في دور المجموعات من دور المجموعات بالكونفيدرالية 2017 وتعادلا بالإسكندرية 1-1، وأحرز هدف الفريق السكندري بانو دياورا وكان سموحة قد خسر بزامبيا 1-0.

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *