أخبار عاجلة

الزمالك يسعي لـ التأهل لربع النهائي بدوري الابطال علي حساب زيسكو

يلتقي اليوم الجمعة 10 يناير الفريق الاول لكرة القدم بنادى الزمالك نظيره زيسكو الزامبي، في تمام التاسعة مساء، على استاد السلام، ضمن منافسات الجولة الرابعة، من دور المجموعات، بمسابقة دوري أبطال إفريقيا.

ويسعى فريق الزمالك بقيادة مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون لتحقيق الفوز في مباراة اليوم، وقطع خطوة كبيرة، نحو التأهل إلى دور ربع النهائي ،

مباراة اليوم تحمل أهمية كبيرة بالنسبة لفريق الزمالك الذي يحتل المركز الثاني في ترتيب المجموعة، حيث حصد الزمالك 4 نقاط في الجولات الثلاث الأولي، بعد الهزيمة أمام مازيمبي الكونغولي متصدر المجموعة برصيد 7 نقاط والفوز على أول أغسطس الانجولى والتعادل مع زيسكو 1-1، بينما يأتي زيسكو في المركز الثالث برصيد نقطتين فيما يحل أول أغسطس في المركز الأخير في المجموعة.

من جانبه، عقد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق ، اجتماعا مع جهازه المعاون واجتماع أخر مع لاعبي الفريق لبحث الترتيبات النهائية للمباراة ، والاستقرار علي التشكيل الأساسي الذي سيخوض به الفريق مباراة اليوم ، وذلك في ظل النقص العددي الذي يعاني منه الفريق .

و تأكد غياب محمد عبد الغني وشيكابالا وعبد الله جمعة عن المباراة ، في حين يشارك حازم إمام الظهير الأيمن للفريق في مباراة اليوم بعد حصوله علي مسكنات حيث لم يكتمل شفاءه من الإصابة التي يعاني منها مؤخرا في عضلة السمانة، وحذر كارتيرون لاعبي الزمالك من الهجمات المرتدة للاعبي زيسكو والتي قد تتسبب في استقبال مرمي الزمالك أهداف تصعب من المباراة علي الفريق الأبيض، كما طالب كارتيرون مصطفي محمد مهاجم الفريق باستغلال الفرص التي تتاح له مع عدم الاستسلام لمراقبة المدافعين، وعدم الخروج من منطقة الجزاء.

ويحتل الزمالك وصافة جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، خلف مازيمبي الكونغولي متصدر الترتيب بـ 7 نقاط، بينما يحل زيسكو ثالثا بنقطتين، وأول أغسطس الأنجولي رابعا بنفس الرصيد.

وجاءت قائمة الزمالك لمواجهة زيسكو كالتالي:حراسة المرمى :”

حراسة المرمي : محمد عواد – محمد أبوجبل .

خط الدفاع : محمود علاء – محمد عبد السلام – محمود الونش- حازم امام – محمد عبد الشافي .

خط الوسط : طارق حامد – فرجاني ساسي – احمد زيزو – محمد حسن – يوسف أوباما – أشرف بن شرقي – اسلام جابر – محمد اوناجم – مصطفي فتحي .خط الهجوم : عمر السعيد – مصطفى محمد.

على الجانب الآخر يطمح فريق زيسكو في تحقيق نتيجة إيجابية أمام الفارس الأبيض، للحفاظ على آماله في الصعود.

وفي المقابل، يدخل فريق زيسكو يونايتد مباراة اليوم وعينه علي النقاط الثلاثة لان أي خسارة سيتعرض لها الفريق ستضعف من أماله في التأهل خاصة أن الفارق بينه وبين المتصدر مازيمبي 5 نقاط ، والزمالك صاحب المركز الثاني نقطتين ، وفي حالة فوز الزمالك اليوم سيكون الفارق بينه وبين الزمالك 5 نقاط أيضا قبل نهاية دور المجموعات بمباراتين مما يصعب من مهمة الفريق الزامبي.

ويعتمد فريق زيسكو علي الهجمات المرتدة أمام الزمالك وهو نفس سيناريو المباراة الأولي والتي نجح خلالها زيسكو في احراز هدف التعادل والحصول علي نقطة من الزمالك.

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37