أخبار عاجلة
الأهلي وبلاتينيوم

الجولة الرابعة من رابطة الأبطال: تعادل مخيب للأهلي.. والترجي يواصل إنتصاراته (فيديو)

شهاب طارق


أسدل الستار اليوم على منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، بتعادل مخيب للأهلي أمام بلاتينيوم الزيمبابوي بهدف لمثله، وفوز الترجي على فيتا كلوب بهدفين نظيفين، وكذلك فوز النجم الساحلي على الهلال السوداني بهدفين مقابل هدف، وتأهل مازيمبي رسميا لدور الثمانية بعد فوزه أمس على بريميرو دي أوجوستو الأنجولي.


المجموعة الأولى


تأهل مازيمبي الكونغولي رسميا إلى الدور ربع النهائي بعد تغلبه على بريميرو دي أوجوستو بطل أنجولا بهدفين لهدف على ملعب مازيمبي في مدينة لومومباشي بالكونغو، وذلك ضمن منافسات المجموعة الأولى،
سجل هدفي مازيمبي تشيكو أوشيندي وجاكسون موليكا بالدقيقتين 59، 68، وسجل هدف الفريق الأنجولي الوحيد كريستوفاو باسينسيا مابولولو بالدقيقة الثامنة.


وفي المجموعة ذاتها، تغلب الزمالك على زيسكو الزامبي بثنائية نظيفة، بستاد السلام.


حمل هدفي الأبيض توقيع الثناني الهجومي المغربي أشرف بن شرقي ومصطفى محمد بالدقيقتين 4، 89.


وبذلك حجز مازيمبي رسميا بطاقة التأهل لدور الثمانية رافعا رصيده ل10 نقاط، في صدارة المجموعة الأولى، بينما تجمد رصيد دي أوجوستو عند نقطتين بالمركز الثالث، بينما رفع الزمالك رصيده في المركز الثاني ل7 نقاط، ويتعين عليه الفوز في مباراته القادمة على مازيمبي للعبور لربع النهائي، وتجمد رصيد زيسكو عند نقطتين متذيلا به المركز الأخير.


المجموعة الثانية


تغلب النجم الساحلي التونسي على مضيفه الهلال السوداني بهدفين مقابل هدف، على ملعب الهلال بمدينة أم درمان في الخرطوم، في إطار المجموعة الثانية.


سجل هدفي النجم عمر حسن لاعب الهلال بالخطأ في مرماه عند الدقيقة 35، وإيهاب المساكني بالدقيقة 71، وسجل هدف الهلال الوحيد وليد بخيت حميد في الدقيقة 30.


بينما تعادل الأهلي المصري أمام مضيفه بلاتينيوم الزيمبابوي بهدف لمثله، ضمن المجموعة ذاتها.


وضع ستانلي نجالا بلاتينيوم في المقدمة بهدف أحرزه مبكرا في الشوط الأول بالدقيقة 19، قبل أن ينجح المهاجم المخضرم مروان محسن في إنقاذ المارد الأحمر من الهزيمة بإدراك التعادل في الدقيقة 52.


وبذلك رفع النجم رصيده ل9 نقاط، في صدارة المجموعة الثانية، بينما رفع الأهلي رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني، في حين توقف رصيد الهلال عند 6 نقاط، فيما حقق بلاتينيوم ممثل زيمبابوي أول نقطة له بالمركز الأخير.


المجموعة الثالثة


ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الثالثة، تغلب صن داونز على إتحاد العاصمة الجزائري بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب لوفتوس فيرسفيلد في بريتوريا بجنوب إفريقيا.


فيما تعادل الوداد البيضاوي المغربي أمام مضيفه بيترو أتلتيكو الأنجولي بهدفين لكل منهما، على ملعب سيداد إينيفارسيتاريا بالعاصمة الأنجولية.


سجل هدفي الوداد كازادي كاسينجو بالدقيقة 14، ويحيى جبران عند الدقيقة 58 من ركلة جزاء، وأحرز هدفي أتلتيكو هيرنلسون دي كارمو وسيلاس دانييل ساتونهو بالدقيقتين 22، 45.


وبذلك حجز صن داونز الجنوب إفريقي بطاقة العبور لدور الثمانية، ليلحق بفريق مازيمبي الذي تأهل للدور ذاته، رافعا رصيده إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة الثالثة، فيما رفع الوداد رصيده ل6 نقاط، في المركز الثاني، وتجمد رصيد إتحاد العاصمة عند نقطتين بالمركز الثالث، فيما رفع بيترو أتلتيكو رصيده لنقطتين في المركز الرابع والأخير.


المجموعة الرابعة


وفي إطار المجموعة الرابعة، واصل الترجي التونسي طريق الإنتصارات في البطولة، بفوزه اليوم على مضيفه فيتا كلوب الكونغولي بثنائية نظيفة، في المباراة التي أقيمت بملعب الشهداء في العاصمة الكونغولية.


أحرز هدفي فريق الدم والذهب الكاميروني فوسيني كوليبالي وحمدو الهوني بالدقيقتين 22، 90 من الوقت المحتسب بدل الضائع.


بينما تعادل الرجاء البيضاوي المغربي وشبيبة القبائل الجزائري سلبيا دون أهداف، في المباراة التي جمعت الفريقان بملعب 1 نوفمبر 1954 في مدينة تيزي وزو بالجزائر.


وبذلك تأهل الترجي أيضا لدور الثمانية برفقة كل من مازيمبي وصن داونز، رافعا رصيده ل10 نقاط في صدارة المجموعة ذاتها، في حين رفع الرجاء رصيده ل7 نقاط في المركز الثاني، كما رفع الشبيبة رصيده ل4 نقاط بالمركز الثالث، بينما توقف رصيد فيتا كلوب عند نقطة يتيمة متذيلا بها المركز الأخير ليودع منافسات البطولة مبكرا.

عن شهاب طارق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37