أخبار عاجلة
وزير الشباب والرياضة خلال كلمته في المؤتمر الصحفي

وزيرا الرياضة والتعليم العالي يشهدان مؤتمر الإعلان عن تنظيم بطولتي العالم للجامعات في الإسكواش واليد.. صور

شهاب طارق


شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم، فعاليات المؤتمر الصحفي المنعقد بمقر وزارة التعليم العالي للإعلان عن تنظيم بطولتي العالم للجامعات في الإسكواش عام 2022، وفي كرة اليد عام 2024.


حضر المؤتمر كل من الدكتور صبحي حسانين نائب رئيس الإتحاد الرياضي للجامعات، والدكتور هشام الجيوشي سكرتير عام الإتحاد الرياضي للجامعات، والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، والدكتور أحمد سامح فريد رئيس جامعة نيو جيزة، والمهندس هشام نصر رئيس الإتحاد المصري لكرة اليد، وإيهاب حافظ عضو مجلس إدارة إتحاد الإسكواش والإعلامي الكابتن أحمد شوبير.


وتضمن المؤتمر توقيع بروتوكول تنظيم بطولة العالم للإسكواش 2022، وكذلك بروتوكول تنظيم بطولة العالم لكرة اليد عام 2024.


وفي كلمته، قدم الدكتور أشرف صبحي التهنئة للجميع بمناسبة فوز مصر بإستضافة بطولتي العالم للجامعات للإسكواش وكرة اليد، مشيرا إلى أن ذلك يعد مكملا للنجاح الذي تحققه الدولة المصرية في ضوء الدعم الواضح من القيادة السياسية للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والحكومة المصرية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.


وأكد وزير الشباب والرياضة أن هناك دورا كبيرا للإتحاد الرياضي للجامعات لدوره من خلال الأنشطة والمنافسات الرياضية المقامة داخل الجامعات، مثنيا على التعاون المثمر والبناء مع وزارة التعليم العالي في هذا الشأن.


وأشار الوزير إلى أن إستضافة مصر لأحداث رياضية كبيرة تؤكد قدرة الدولة على هذه الإستضافة، ففي عام 2021 تستضيف مصر كأس العالم لكرة اليد، وجاري الآن الإنتهاء من إنشاء مجمع الصالات في 6 أكتوبر، وصالة مغطاة في العاصمة الإدارية، وصالة أخرى في برج العرب، بالإضافة إلى رفع كفاءة مجمع الصالات بهيئة إستادات القاهرة لإستضافة تلك البطولة، لافتا إلى أن هذه المنشآت تعد إرثا سنكمل بها في بطولة العالم للجامعات لكرة اليد، مبينا في ذات الوقت أنه تتوافر لدينا خبرة جاهزة في تنظيم البطولات الرياضية الدولية.


فيما أوضح وزير التعليم العالي أن الجامعة ليست فقط مكان لتلقي العلم، وإنما مكان يشكل فيه وجدان وشخصية الإنسان، وبناء الإنسان يبدأ من الإهتمام بالرياضة التي يكون لها بالغ الأثر في التفوق العلمي والنجاح.


وكشف وزير التعليم العالي أن هناك 40 لعبة تنافسية يتم تنفيذها داخل الجامعات المصرية وهذا بفضل الرؤية التي تم وضعها من جانب الإتحاد الرياضي للجامعات المصرية في عام 2017 والتي تم خلالها الإستعانة بالدكتور أشرف صبحي لوضع تلك الرؤية والإستراتيجية لنشر الأنشطة والممارسة الرياضية داخل الجامعات.


وأضاف أن هناك العديد من المعاني التي تعكسها إستضافة مصر لبطولتي العالم للجامعات في الإسكواش واليد ويأتي في مقدمتها إمكانيات وقدرة الدولة المصرية على تلك الإستضافة، والبنية الرياضية المتميزة بها، داعيا إلى الإستعداد من الآن لإستضافة بطولتي العالم للجامعات في كرة اليد والإسكواش.


من جانبه، قال الدكتور صبحي حسانين: “نحتفل اليوم بنجاح إستضافة بطولتين للعالم للجامعات في لعبتي الإسكواش واليد، وهي رسالة تؤكد أن مصر تمتع بالأمن والأمان والخير والتراث وقادرة على كل شيء”.


وقدم نائب رئيس الإتحاد الرياضي للجامعات الشكر للمسؤولين عن الملف المصري لعرضهم المميز الذي لاقى النجاح والإستجابة من الإتحاديين الدوليين للإسكواش واليد بإستضافة مصر للبطولتين، مبينا أن هناك العديد من الجامعات المصرية التي تشارك في مجموعة من البطولات الرياضية الدولية.


وعن تفاصيل إستضافة مصر للبطولتين، لفت سكرتير عام الإتحاد الرياضي للجامعات أن الملفين قد ركزا على عرض مهام وإنجازات الإتحاد الرياضي المصري للجامعات، والتأكيد على أن مصر بلد السلام والأدب والعلوم والحضارة والفن والثقافة والسياحة والرياضة، مع التأكيد على كلمة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بأن الرياضة أمن قومي، ودعمه الواضح للرياضة بشكل عام وإهتمامه بالرياضة الجامعية.


كما عرض الملفان الأنشطة الرياضية التي يتم تنفيذها داخل الجامعات المصرية، والإستعداد التام لإستضافة البطولتين الدوليتين بفضل البنية الرياضية.


وأضاف الدكتور هشام الجيوشي أنه قد تم كذلك عرض صورة من الدعوة التي سيتم توجيهها لجميع دول العالم للمشاركة في البطولة، وتوضيح خطوط السير والإنتقالات بدءا من الوصول للمطار حتى فنادق الإقامة والملاعب الرياضية بالجامعات التي تحتضن منافسات البطولة، وكذا توافر المستشفيات الطبية اللازمة، وكل الإمكانيات التي تؤهل مصر لإستضافة البطولتين والخروج بها في أفضل صورة أسوة بالبطولات القارية والدولية التي أقيمت في مصر خلال الفترة الماضية.

عن شهاب طارق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37