أخبار عاجلة
ليفربول

فان دايك وصلاح يحافظان لليفربول على صدارة البريميرليج | فيديو

شهاب طارق
واصل ليفربول حفاظه على صدارة الدوري الإنجليزي بالفوز على مانشستر يونايتد بهدفين نظيفين في إطار الجولة ال23 من البطولة، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب أنفيلد.


حمل هدفي ليفربول توقيع كل من النجمين الهولندي فيرجيل فان دايك ومحمد صلاح في الدقيقتين 14، 93 من الوقت المحتسب بدل الضائع.


ملخص المباراة


تقدم ليفربول مبكرا في الدقيقة 14 عن طريق فيرجيل فان دايك أثر ركنية لعبها ألكسندر أرنولد عرضية تصل إلى فان دايك الذي وضعها رأسية في الشباك.

وأحرز فيرمينو الهدف الثاني للريدز في الدقيقة 24 إلا أن الحكم ألغى الهدف بعد الرجوع لتقنية حكم الفيديو المساعد، لوجود خطأ لصالح دي خيا حارس اليونايتد ضد فان دايك.


ثم تسلم محمد صلاح كرة خلف دفاع اليونايتد في الناحية اليمنى لينطلق بها قبل أن يمررها أمام المرمى مباشرة لفيرمينو،لكن الأخير لعبها بباطن القدم ومرت بجوار القائم الأيسر لمرمى دي خيا.


وسجل فينالدوم هدف لليفربول بالدقيقة 36، بعد إنفراد تام بمرمى دي خيا لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل.


ثم مرر صلاح كرة لماني عند الدقيقة 45 ليضع المهاجم السنغالي في مواجهة منفردة مع حارس اليونايتد، لكن ماني سدد الكرة أرضية أبعدها دي خيا بقدمه وحولها لركنية لم تشكل أي خطورة على مرماه.


الدقيقة 46 أضاع محمد صلاح كرة جاءت من تمريرة من روبرتسون كاد أن يسجل منها الهدف الثاني، تذهب خارج المرمى.


وبالدقيقة 53 حصل ليفربول على ركنية لم ينجح في إستغلالها.


ثم سدد أنتوني مارسيال كرة في الدقيقة 58 كاد أن يتعادل بها لليونايتد تذهب أعلى مرمى أليسون حارس ليفربول.


ثم سدد مارسيال تسديدة أخرى عند الدقيقة 67 أمسكها بسهولة أليسون حارس الريدز، ثم سدد فريد لاعب اليونايتد كرة أبعدها أليسون وحولها لركنية.

وفي الدقيقة 89 حصل مانشستر يونايتد على ركنية لكنها تضيع.


وفي الدقيقة 93 عزز محمد صلاح من فرحة جماهير ليفربول بتسجيله الهدف الثاني بعدما إنفرد بالكرة من خط وسط الملعب، ثم سددها أرضية سكنت شباك دي خيا، معلنا عن الهدف الثاني للحمر.


وبذلك رفع ليفربول رصيده في صدارة البريميرليج إلى 64 نقطة، بينما تجمد رصيد مانشستر يونايتد عند 34 نقطة بالمركز الخامس.

عن شهاب طارق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37