أخبار عاجلة
وزير الرياضة ورئيس المجلس الأعلى للجامعات خلال الإجتماع

وزير الشباب والرياضة يشارك في إجتماع قطاع التربية الرياضية بالمجلس الأعلى للجامعات.. صور

شهاب طارق


شارك الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ظهر اليوم في إجتماع قطاع التربية الرياضية بالمجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور كمال درويش، وأمانة الدكتور حسين السمري كما يضم 11 خبيرا في المجالات الأكاديمية في مجال التربية الرياضية، والسادة عمداء كليات التربية الرياضية على مستوى الجمهورية وعدد من الخبراء في المجال الرياضي.


ويهدف إجتماع قطاع التربية الرياضية بالمجلس الأعلى للجامعات إلى عرض تصورات اللائحة الأكاديمية الموحدة لكليات التربية الرياضية بالجامعات المصرية والتي يصل عددها إلى 27 كلية تغطي كافة محافظات مصر.


وفي معرض كلمته، قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن المرحلة الحالية تشهد فكر وتطلعات مختلفة خاصة بالرياضة على كافة مستوياتها التقنية والإستراتيجية ضمن خارطة سياسية تتفق مع رؤية الدولة وتحدياتها المختلفة مشيرا إلى أن كل ما يتعلق بالرياضة حاليا يتم وفق قرارات مدروسة على أعلى مستوى.


وأضاف وزير الشباب والرياضة أن أسلوب أداء وزارة الشباب والرياضة يتم بتخطيط وتنفيذ يتوافق مع إحتياجات ومتطلبات السوق الحالية والمستقبلية، وواقع الخريطة الرياضية المصرية، مشيرا إلى الربط المتميز في ذلك المجال بين وزارة الشباب والرياضة ووزارة التعليم العالي برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، والرياضة التنافسية بما يتماشى مع إستراتيجية مصر 2030 والهدف الإستراتيجي الخاص ببناء الإنسان المصري وما يتعلق بممارسة النشء والمواطن المصري للرياضة من مبادرات تنفذها وزارة الشباب والرياضية كالرياضة أسلوب حياة، والصحة العامة بالإضافة إلى رياضة البطولة.


حضر الإجتماع فتحي ندا نقيب المهن الرياضية، وحسني غندر رئيس الإتحاد المصري الرياضي للشركات، وأشرف محمود رئيس الإتحاد المصري للثقافة الرياضية.

عن شهاب طارق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37