أخبار عاجلة
كأس العالم 2022

قراءة فى سيناريوهات قرعة كأس العالم.. والمنتخبات الأقرب للصعود للدور النهائى.. وموقف مصر من مجموعتها….

شهاب طارق

عقب إجراء قرعة تصفيات افريقيا للمرحلة قبل الأخيرة لكأس العالم المقرر لها قطر فى شتاء 2022..سوف نعرض لحضراتكم موقف المنتخبات الأفريقية واقربها للصعود للدور الأخير ..ومن ومن سنعرض موقف مصر فى مجموعتها وفرصتها فى التأهل للدور الختامى… واذا ما نظرنا للمجموعات سوف نرى أن اولا ..

المجموعة الأولى والتى تضم الجزائر وبوركينا فاسو والنيجر وجيبوتى …وبالقطع سنجد أن فرس رهان هذه المجموعة هو بطل افريقيا منتخب الجزائر والذى بالطبع لن يجد أى مشكلة فى الصعود نظرا لفارق الإمكانيات والمهارات لبطل افريقيا عن باقى المنافسين المتواضعين بالمستوى.

المجموعة الثاتية والتى تضم تونس وزامبيا وموريتانيا وغينيا الاستوائية ..من الملاحظ أن هذه المجموعة ستنحصر تذكرة التأهل بين تونس وزامبيا خاصة وأن مستوى موريتانيا وغينيا الاستوائية ضعيف بالنسبة لهما…واعتقد أن الأقرب الصعود هو منتخب نسور قرطااج تونس.

المجموعة الثالثةوالتى تضم كلا من نيجيريا الرأس الأخضر افريقيا الوسطى ليبيريا ..اعتقد وبشكل كبير أن تذكرة التأهل محجوزة لمنتخب نسور نيجيريا نظرا لتدنى مستوى باقى فرق المجموعة …مع مناوشات عن بعد من الرأس الأخضر، ولكن التذكرة محسومة لنيچيريا.

المجموعة الرابعة والتى تضم كلا من الكاميرون وكوت ديفوار وموزمبيق ومالاوى …وهى أصعب وأقوى مجموعات التصفيات على الاطلاق نظرا لقوة الكاميرون وكوت ديفوار واعتقد أن المنافسة لن تحسم الا فى نهاية اخر لقاء وأن كنت أرى أن الكاميرون اقرب الصعود نظرا لقلة مستوى كوت ديفوار عما كانت عليه ايام دروجبا ويحيى توريه وغيرهم من النجوم ، بينما سيكون موزمبيق ومالاوى ضيوف شرف للمجموعة فالكاميرون الاقرب للصعود.

المجموعة الخامسة والتى تضم كلا من مالى أوغندا كينيا رواندا وهى أضعف مجموعات التصفيات ويبقى منتخب مالى هو الأوفر حظا فى الصعود نظرا لفارق الخبرات مع مناوشات طفيفة من منتخب أوغندا، بينما تتلاشى فرص منتخبات كينيا وراوندا فى الصعود، فمالى هي الاقرب للصعود.

المجموعة السادسة والتى تضم مصرو الجابونو ليبياو انجولا، وهى أكثر مجموعة متوازنة فى القوة عن باقى المجموعات ونرى أن الفوارق ليست كبيرة بين مجموعات هذه التصفيات وإن كانت خبرة مصر كبيرة فى حصد تذكرة التأهل وبلوغ الدور النهائى. ولكن لا ينبغى لنا أن نغفل مستوى الثلاثى المتقارب جدا، وعلى مصر والبدرى أن يدرسوا من الآن منتخبات التصفيات التى سبخوضون مواجهاتها لاننى أرى أن الصعود ايضا لن يكون بالسهولة المتوقعة خاصة من جانب انجولا وليبيا، مصر مرشحة عن هذه المجموعة.

المجموعة السابعة والتى تضم كلا من غانا وجنوب أفريقيا زيمبابوى وإثيوبيا …مجموعة قوية وتعتبر فرصة غانا الاوفر نظرا للخبرات وأن كنت أرى أن البلاك ستارز ليست بقوة الماضى وستجد منافسة شرسة من جانب جنوب افريقيا على الصعود…ولكنى أرى أن غانا الاقرب لحجز تذكرة التأهل للدور الاخير من التصفيات.

المجموعة الثامنة..والتى تضم كلا من السنغالو الكونغوو ناميبيا وتوجو وهى مجموعة ضمن الصعود عنها منتخب السنغال نظرا لضعف باقى منتخبات المجموعة ..السنغال مرشح لحجز تذكرة التأهل عن المجموعة.

المجموعة_التاسعة.. والتى تضم كلا من المغرب و غينيا وغينيا بيساو والسودان واعتقد أن اسود الاطلسي لن تجد صعوبة فى اعتلاء قمة المجموعة ومن ثم الصعود للدور قبل النهائى من التصفيات…وذلك نظرا لتدنى باقى فرق المجموعة مع مناوشات ضعيفة السودان وغينيا..المغرب الاقرب للصعود.

المجموعة العاشرة والأخيرة والتى تضم كلا من الكونغو الديمقراطية و بنين و مدغشقر وتنزانيا…وهي مجموعة متقاربة المستوى وأن كنت أرى أن المنافسة ستنخصر بين الكونغو الديمقراطية ومدغشقر والتى سبق لها إقصاء الكونغو من بطولة افريقيا الأخيرة فى مصر…ولكنى اعتقد ان الاقرب الصعود هو منتخب الكونغو الديمقراطية…. الكونغو الاقرب رغم تقدم مستوى مدغشقر.

عن شهاب طارق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37