أخبار عاجلة
كيليان مبابي

مبابي “يتغزل” في زيدان

شهاب طارق


أكد مهاجم باريس سان جيرمان النجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي أن زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد هو المثل الأعلى لأي لاعب فرنسي من جيله.


وتشير تقارير إلى أن مبابي إبن ال21 عاما، أوقف مساعي البي آس جي لتجديد عقده، في خطوة وصفت من قبل البعض على أنها مؤشر على نيته الإنتقال إلى صفوف ريال مدريد.


وجاءت تصريحات مبابي تلك في حوارا أجراه مع صحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت” الإيطالية الإثنين الماضي، قال فيها: “إذا كنت فرنسيا، فمثلك الأعلى سيكون زيدان بالتأكيد”.


وعلى الرغم من تصريح مبابي بذلك، إلا إنه رفض الحديث مع الصحافة ووسائل الإعلام عن خططه في المستقبل، وبالتحديد حول ما يتعلق بالإنتقال لريال مدريد، حيث أشار إلى أن الحديث عن إهتمام الريال به لن يكون جيدا لناديه الفرنسي.


مشددا على أنه يريد مساعدة فريقه الحالي وأن من الأهمية حاليا عدم الحديث حول مستقبله.


لكن الحديث عن خطط إنتقال المهاجم الشاب إلى اللعب في “سانتياجو برنابيو” أو إهتمام زيدان بضم نجم فريق العاصمة الفرنسية، لم يأتي من فراغ، حيث أشارت تقارير إلى أن مبابي يوجه رسائل إلى لاعبي ريال مدريد، حيث قال أنه “معجب بطريقة لعب البرازيليين”، في الفريق الملكي، مثل مارسيلو وكاسيميرو وإيدر ميليتاو ورودريجو ورينير وفينيسيوس.


ليس ذلك فحسب حيث أن زين الدين زيدان نفسه كان قد أعرب عن إعجابه بنجم باريس سان جيرمان، قائلا: “فيما سبق كنت أنا قدوة، لكن القدوة حاليا هو كيليان”.


وينطبق ذلك على الإسباني خوسيه إغليسياس لاعب ريال مدريد والملقب ب” ناتشو”، فقد وصفه زيدان بأنه لاعب “من طراز عالمي”، وأضاف: “إذا أرسل مبابي إشارات، علينا أن نكون مستعدين لإستقباله إذا أراد الإنضمام إلينا”.


وبحسب صحيفة “آس” الإسبانية، فإن قرار مبابي بوقف مفاوضات تجديد عقده مع باريس سان جيرمان تنسجم مع إستراتيجية ريال مدريد بشكل كامل، حيث أن رئيس النادي الملكي فلورينتينو بيريز لن يقوم بأي حركة جريئة في ذلك الأمر نظرا لعلاقته الجيدة مع نادي العاصمة الفرنسية.


وعليه، فيجب على ريال مدريد أن يتوقف عن محاولاته لضم مبابي وعدم القيام بأي شيء يتعلق بذلك، والسماح للاعب بإتخاذ المبادرة الشجاعة وفتح الباب الذي يؤدي إلى الرحيل للعب ضمن كتيبة “سانتياجو برنابيو”، رغم خضوع الأخير لضغوط مكثفة من أجل الإستمرار في اللعب في صفوف البي آس جي.


ويصف البعض ما يحدث الآن مع مبابي بأنه يشبه الطريقة التي إستخدمها البلجيكي إدين هازارد نجم تشيلسي السابق وريال مدريد الحالي.


لكن كيليان مبابي لديه الوقت الكافي ليحقق ما يريد، حيث أن عقده مع باريس سان جيرمان ينتهي في 2022، مما يتيح له مجالا أوسع للمناورة.


وإذا لم تتم عملية إنتقاله إلى ريال مدريد هذا الصيف، فمن الممكن أن ينتظر حتى صيف 2021، حيث سيصبح على مقربة من الرحيل عن اللعب في ملعب الأمراء بعد عام واحد مجانا.


ولذلك السبب على ما يبدو، لا يخشى المهاجم الشاب من توجيه الكثير من (الغمزات) إلى زين الدين زيدان وريال مدريد، وهي أخبار قد تكون جيدة للجميع في فريق العاصمة الإسبانية.


تجدر الإشارة إلى أنه في نوفمبر الماضي إشتعلت حرب كلامية بين زيدان وباريس سان جيرمان، عندما رد “زيزو” على سؤال حول كيليان مبابي، حيث قال زيدان في ذلك الوقت: “في الوقت الحالي، هو لاعب في صفوف باريس سان جيرمان، سنرى ماذا سيحصل في المستقبل، لكنه دائما ما ردد بأن حلمه هو اللعب لريال مدريد”.


و على أثر ذلك، سارع المدير الرياضي في ملعب الأمراء البرازيلي ليوناردو إلى الرد على زيدان بالقول: “بصراحة، الأمر مزعج، مزعج للغاية، فهذه ليست المرة الأولى.. أعتقد بأن الوقت ليس مناسبا للحديث عن مبابي إذ يتبقى له عامان ونصف على عقده معنا، والحديث عن رغبة، وعن حلم في كل مرة، يجب أن يتوقف هذا الأمر، ليس الوقت المناسب للتعرض له من الناحية الذهنية”.


وتعجب زيدان من تصريحات ليوناردو، فرد بالإصرار على أن كل ما قام به هو نقل ما قاله مبابي مؤخرا، قائلا: “مبابي قال بنفسه أن حلمه اللعب في أحد الأيام بقميص ريال مدريد، هذا ما قلته ببساطة، قلته وسأردده كل يوم”.

عن شهاب طارق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37