أخبار عاجلة
سيرينا ويليامز

وانغ الصينية تقصي سيرينا ويليامز من “أستراليا المفتوحة”

شهاب طارق

في مفاجأة من العيار الثقيل، ودعت الأمريكية سيرينا ويليامز المتوجة بلقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس 7 مرات، البطولة بعد خسارة ثقيلة على يد الصينية وانغ قيانغ البالغة من العمر 28 عاما والمصنفة 27، بمجموعتين مقابل واحدة، بواقع (6-4، 7-6، 7-5).


وأنهت وانغ التي خسرت أمام ويليامز في دور الثمانية ببطولة أستراليا المفتوحة، آمال الأخيرة في معادلة الرقم القياسي، وهو 24 لقبا في البطولات الأربعة الأخرى والذي حققته الأسترالية مارجريت كورت.


لكن سيرينا التي تمكنت من الفوز في 23 لقبا كبيرا من البطولات العربية الكبرى، أكدت أنها لن تتوقف عن محاولة معادلة الرقم القياسي مشيرة إلى أنها لا تفكر مطلقا في التوقف عن المشاركة في البطولة الأسترالية أيضا.


وقالت سيرينا “38” عاما عن ذلك: “لا أفكر مطلقا في أي شيء (من هذا القبيل) لا أفكر في الإبتعاد عن البطولة”، بحسب وكالة رويترز.


وفي مستهل اللقاء بين اللاعبتين توترت وانغ عندما إمتلكت الإرسال وتقدمت (5-4) في المجموعة الثانية، لكنها كانت مذهلة تحت الضغط في المجموعة الحاسمة، حيث كسرت إرسال سيرينا ويليامز لتحسم المواجهة من الفرصة الثالثة للفوز بالمباراة عندما أعادت اللاعبة الأمريكية ضربة خلفية في الشباك.


وكان أسرع خروج لسيرينا ويليامز في مدينة ملبورن الأسترالية منذ 2006 عندما فقدت فرصة الحفاظ على لقبها بخسارتها آنذاك أمام دانييلا هانتشوفا.


وقالت وانغ عقب المباراة: “أعتقد أن فريقي كان يؤمن أنه يمكنني فعل ذلك، بعد المواجهة الأخيرة (ضد سيرينا) قمت بعمل كبير داخل وخارج الملعب، إجتهدت وكنت أؤمن أنه يمكنني فعلها”، وأضافت “خلال المجموعة الثانية كنت مرتبكة قليلا لكن في تفكيري كنت أعلم أنه يجب الحفاظ على تركيزي على أرض الملعب والتركيز في كل نقطة”.


وتستعد وانغ لمواجهة التونسية أنس جابر في الدور الرابع التي أخرجت المصنفة الأولى عالميا سابقا أمام الدنماركية كارولين وزنياكي.

عن شهاب طارق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37