نجوم منتخب مصر وتونس يستعيدون ذكريات اليد قبل نهائي اليوم .. فيديو

يلتقي اليوم الاحد 25 يناير المنتخب المصري الاول لكرة اليد للرجال ، بقيادة مديره الفنى الإسبانى روبرتو جارسيا باروندو نظيره التونسى ، فى السابعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة في نهائي البطولة الافريقية لكرة اليد والتى تستضيفها تونس والمؤهلة ، لدورة الألعاب الأوليمبية المقامة في العاصمة اليابانية طوكيو 2020.

ويطمح منتخب مصر لكرة اليد فى هذه المواجهة فى الأخذ بالثأر من تونس الذى حرم الفراعنة من حصد النجمة السابعة فى النسخة الماضية التى أقيمت فى الجابون، فضلا عن حسم التأهل إلى الأولمبياد والابتعاد عن ملحق التصفيات.

وتأهل منتخب اليد إلى النهائى بالفوز على الجزائر بنتيجة 30 / 27 فى نصف النهائى، فيما تأهل المنتخب التونسي بالفوز على أنجولا بنتيجة 39 / 23 فى نفس الدور.

وقال كابتن منتخب مصر لليد السابق ياسين زكي إن منتخب مصر تقابل مع نظيرة التونسي في 8 مباريات نهائية في البطولة القارية من قبل، وتقاسم الفريقان عدد مباريات الفوز بواقع 4 لكل منهما.

وتابع :” شيء جميل اننا موجودين في العرس الافريقي لليد شرف كبير لنا ” واشكر الاخوة التونسيين على الاستضافة وكرم الاستقبال متمنيا ان تكون المباراة النهائية تخرج على مستوى يليق بشكل ومستى المنتخبين الكبيرين مصر وتونس .

وأضاف” زكي” خلال تجمع قدامي منتخب مصر وتونس في تصريحات خاصة لموقع “العب كورة” أن منتخب مصر تصادم ضد نظيره تونس في آخر ثلاث نهائيات للبطولة القارية أعوام 2016 و2018 و2020 وفاز منتخب مصر على تونس في أعوام 1992 بساحل العاج – 2004 بمصر – 2008 بانجولا – 2016 بمصر.

وأوضح “كابتن منتخب تونس السابق هيكل منجم إن منتخب تونس تجمعة ذكريات جميلة مع نظيرة المصري بشكل خاص والبطولات الافريقية بشكل عام حيث حقق الفوز بلقب البطولة خلال أعوام، 1979 بالكونغو – 2006 بتونس – 2010 بمصر – 2018 بالجابون” منوها أن منتخب مصر وصل إلى نهائي أمم إفريقيا لكرة اليد 13 مرة بما فيها المرة الحالية، بينما منتخب تونس وصل النهائي 18 مرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *