أخبار عاجلة

السيناريوهات المتوقعة لتأهل الأهلى لـ ربع نهائى دورى الأبطال

حسمت كل مجموعات دوري أبطال إفريقيا الفريقين المتأهلين عنها، للدور ربع النهائي لدوري المجموعات ببطولة دوري أبطال افريقيا باستثناء المجموعة الثانية فقط، التي لم يتأهل أي منها لدور ربع النهائي بعد، وتأجل الحسم للجولة السادسة والأخيرة.

المجموعة الثانية تضم الأهلي المصري “10 نقاط”، النجم الساحلي التونسي “9 نقاط”، الهلال السوداني “9 نقاط”، وبلاتينيوم الزيمبابوي “1 نقطة”، والذي ودع منافسات التأهل بشكل رسمي.

ويتبقى للأهلى فى دور المجموعات لدورى أبطال أفريقيا مباراة مع الهلال السودانى بعد اصطياد المارد الاحمر النجم التونسي في رحلة إستعادة لقب دوري أبطال أفريقيا، بهدف نظيف، خلال المباراة التى جمعتهما مساء الأحد، باستاد السلام، ضمن منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا ، سجل هف الاهلي جونيور أجاي في الدقيقة 31 من زمن الشوط الاول .

يستعرض موقع “العب كورة” فى التقرير التالى سيناريوهات تأهل الأهلى لربع نهائى دورى أبطال أفريقيا.

فريق النجم الساحلي كان على بعد خطوة واحدة من التأهل، إذ كان يحتاج للتعادل أمام المارد الأحمر أو الفوز، في اللقاء الذي جمع بينهما ليلة أمس الأحد، إلا أن الأهلي خطف الصدارة وأجل الحسم بفوزه بهدف قاتل أعادة الامل الكبير فى التأهل وإستكمال مشوار حصد العروس الافريقية .

والفوز منح الشياطين الحمر صدارة المجموعة الثانية برصيد عشر نقاط، بينما تجمد رصيد جوهرة الساحل عند تسع نقاط في الوصافة، متفوقًا بفارق الأهداف عن الهلال السوداني صاحب المركز الثالث ، وبذلك يحتاج الأهلي نقطة وحيدة من مباراة الجولة الأخيرة أمام الهلال، لحسم صعوده لربع النهائي.

ــ الفوز أو التعادل يؤهل الأهلى مباشرة لــ ربع النهائى

يحتل الأهلى تحت قيادة السويسرى فايلر، حاليًا، المركز الأول فى مجموعته برصيد 10 نقاط ويليه النجم الساحلى برصيد 9 نقاط ثم الهلال السودانى فى المركز الثالث بنفس الرصيد من النقاط بينما يأتى بلاتينيوم الزيمبابوى فى المركز الأخير برصيد نقطة واحدة ويحتاج المارد الاحمر الى نقطة واحدة من مباراة الهلال السوداني .

ويتبقى جولة وحيدة فى المجموعة حيث سيخرج الأهلى لملاقاة الهلال فى السودان وفى حالة فوز الأهلى أو تعادله سيتأهل الفريق الأحمر إلى ربع نهائى البطولة بغض النظر عن نتيجة لقاء النجم الساحلى وبلاتينيوم.

ويؤهل فوز الأهلى على الهلال، الفريق الأحمر، متصدراً لمجموعته بينما فى حالة تعادل الفريق الأحمر مع نظيره الهلال سينتظر نتيجة الفريق التونسى مع نظيره الزيمبابوى لحسم ترتيب المجموعة حيث حال فوز النجم الساحلى التونسى على بلاتينيوم وتعادل الأهلى مع الهلال سيتأهل الفريق التونسى متصدرا والأهلى فى المركز الثانى.

ــ خسارة الأهلى أمام الهلال تؤهل الأحمر بـ”شرط” هزيمة النجم

أما فى حالة خسارة الأهلى من الهلال سينتظر نتيجة النجم وبلاتينيوم لحسم موقفه حيث يحتاج فى هذا التوقيت إلى خسارة الفريق التونسى من نظيره الزيمبابوى للتأهل دون حسابات إلى ربع النهائى وفى هذه الحالة سيكون الهلال السودانى هو المتصدر والأهلى هو صاحب المركز الثانى.

ــ خسارة الأهلى وتعادل النجم

أما فى حالة خسارة الأهلى من الهلال وتعادل النجم الساحلى مع بلاتينيوم سيكون الهلال متصدرا للمجموعة برصيد 12 نقطة ويتأهل مباشرة بينما سيتساوى الأهلى مع النجم فى رصيد النقاط وهو 10 نقاط لكل منهما حال حدوث تلك الحالة وفى هذه الحالة سيتم اللجوء إلى المواجهات المباشرة الذى يتساوى فيها الفريقان حيث فاز النجم فى تونس 1 / 0 وفاز الأهلى فى القاهرة 1 / 0 لذا سيتم اللجوء إلى فارق الأهداف وفى حالة التساوى سيتم اللجوء الفريق المتقدم فى عدد الأهداف المُسجلة وحال التساوى سيتم إجراء قرعة.

ــ خسارة الأهلى وفوز النجم يطيح بالأحمر

بينما فى حالة خسارة الأهلى من الهلال السودانى فى الجولة الأخيرة وفوز النجم على بلاتينيوم سيتأهل الفريق السودانى ونظيره التونسى إلى ربع النهائى الإفريقى وسيودع الأهلى منافسات البطولة.

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37