أخبار عاجلة
صورة تذكارية لوزير الرياضة مع الأطفال المشاركين بالمشروع

بحضور وزير الرياضة.. بدء إختبارات الإنتقاء لموهوبي الإسكواش بمركز شباب الجزيرة (صور)

شهاب طارق
شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ظهر اليوم بدء إختبارات الإنتقاء للمشروع القومي لموهوبي الإسكواش لمواليد 2012-2013-2014، تحت شعار “كن نجما.. واصنع الفارق” وذلك بمركز شباب الجزيرة والتي تستمر حتى غدا بينما تقام بالمدينة الرياضية ببورسعيد يومي 7، 8 فبراير.


وفي هذا الصدد أكد وزير الشباب والرياضة أن مصر تتسيد العالم في لعبة الإسكواش فكان لزاما علينا أن نسعى للإستمرارية في تربع مصر على عرش اللعبة من خلال السعي إلى إكتشاف الموهوبين في هذه اللعبة وتوسيع قاعدة ممارستها الرياضية.


كما أشار صبحي إلى أن وزارة الرياضة تتعاون مع بعض مؤسسات القطاع العام، القطاع الخاص، ورجال الأعمال في دعم المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي الذي يشمل عددا من الألعاب الفردية والجماعية، بهدف إخراج مواهب متميزة حتى يكونوا نواة للمنتخبات الوطنية، وتأكيدا على رؤية سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في إكتشاف الموهوبين في كل الألعاب.


الجدير بالذكر أن المشروع يستهدف تكوين قاعدة عريضة من ممارسي رياضة الإسكواش بمصر إستمرارا في الحفاظ على صدارة التصنيف العالمي في المستقبل وإعداد أجيال جديدة تستمر في تسطير التاريخ الرياضي المصري في اللعبة.


ويشرف على عمليات الإنتقاء والإختبارات كبار الخبراء في مجال الإسكواش بالتعاون مع الإتحاد المصري للإسكواش، وذلك لإختيار أفضل 250 لاعب ولاعبة من المتقدمين للإختبارات في محافظتي القاهرة وبورسعيد، ومن المقرر إختيار 20% من قوام مركزي التدريب من أبناء شهداء القوات المسلحة والشرطة والأيتام.

عن شهاب طارق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37