لاعب كرة السلة الأمريكية الراحل كوبي براينت وزوجته

600 مليون دولار.. ثروة أرملة أسطورة كرة السلة الأمريكية

شهاب طارق


أصبحت فانيسا براينت أرملة أسطورة كرة السلة الأمريكية كوبي براينت، الذي توفى ومعه إبنته في حادث تحطم مروحية الأحد الماضي الأكثر شهرة، وضمن الأرامل الأشد ثراءا في العالم.


فقد سلط موقع “سيليبريتي نيت ورث” الضوء على ثروة فانيسا زوجة اللاعب الراحل، حيث بلغت 600 مليون دولار.


وتزوج الراحل كوبي براينت من زوجته في عام 1999 وهو في سن ال21 عاما، وأنجب منها 4 بنات وهن ناتاليا ديامانتي في 2003، وجيانا ماريا أونري في 2006، بيانكا بيلا في 2016، وكابري في العام الماضي 2019.
وشابت علاقة الراحل بزوجته مشاكل كادت أن تؤدي إلى الطلاق في 2016، قبل أن تتحسن الأوضاع بينهما، ويستمران في زواجهما حتى وفاته في 26 يناير 2020.


ويعد أسطورة السلة الأمريكية كوبي براينت من بين أعلى الرياضيين دخلا من حيث راتبه وعقود الرعاية والإستثمارات والإعلانات التي بدأها قبل إعتزاله اللعبة في موسم 2015-2016.


وتبلغ أرباح كوبي من كل ذلك 323 مليون دولار، وتعتبر ثاني أكبر أرباح يحصل عليها أي لاعب في الدوري الأمريكي للمحترفين، بينما يحتل كيفين غارنيت نجم فريق مينيسيوتا تيمبروولفز الأمريكي لكرة السلة المركز الأول محققا أرباح بلغت 334 مليون دولار.


وكان الراحل كوبي براينت يملك العديد من الإستثمارات، حيث إستثمر 10% في شركة “بودي أرمر” للمشروبات ب6 مليون دولار، التي تبلغ قيمتها حاليا 200 مليون دولار.


كما أسس براينت صندوق إستثمار مباشر في 2016 ب100 مليون دولار، كما كان يدير أصولا بقيمة 2 مليار دولار.


بالإضافة إلى أن لدى براينت إستثمارات في شركة “علي بابا- إبيك للألعاب”، وشركة “تيم فيور” للتطبيقات البرمجية.


وحقق اللاعب الراحل لقب الدوري الأمريكي لكرة السلة خمس مرات مع فريق لوس أنجلوس ليكرز، خلال عشرون عاما قضاها في صفوف الفريق، ولقي مصرعه هو ونجلته جراء حادث تحطم مروحية كان تقله في كالاباساس بمدينة لوس أنجلوس جنوب ولاية كاليفورنيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *