أخبار عاجلة

شهاب طارق يكتب ..مهزلة فى الجوهرة !!

شهاب طارق


ما حدث في مباراة الأهلي والهلال السوداني في ملعب الجوهرة بمدينة أم درمان، والتي إنتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكلا الفريقين، في ختام منافسات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، مهزلة بكل ما تحمله الكلمة من معاني.


فيجب على النادي الأهلي إتخاذ إجراء قانوني حاسم وفوري ورادع تجاه ما حدث، والمطالبة بإلغاء نتيجة التعادل التي إنتهت بها المباراة وإعتبار الأهلي فائزا، وفقا لما تنص عليه لائحة الإتحاد الإفريقي أنه في حالة وقوع أعمال شغب، يلغي الحكم المباراة ويعتبر الفريق الضيف فائزا، ويتعين على الكاف إتخاذ هذا القرار، على غرار ما حدث مع الإسماعيلي.


وقد أصاب الأهلي في قراره بتقديم شكوى للكاف بعد الأحداث المؤسفة والمخزية التي تعرض لها الفريق، وكلي أمل أن يطبق الإتحاد الإفريقي بقيادة أحمد أحمد اللائحة على الهلال، مثلما فعل مع الإسماعيلي في الماضي، وأن يتم تطبيقها بقوة وحسم حتى لا يتكرر ما حدث في مباراة الأمس مرة أخرى.


ولعل الجانب الإيجابي في لقاء الأمس هو أداء الأهلي الجيد والروح القتالية العالية التي ظهر عليها لاعبو الفريق والذي كاد أن يثمر عن تحقيق الإنتصار أمس، لكن الأحداث المثيرة التي شهدتها المباراة ونجاح الهلال في تعديل النتيجة، حالت دون ذلك.


أتمنى التوفيق للشياطين الحمر في الأدوار الإقصائية من البطولة، ولكن على السويسري رينيه فايلر التحضير والإستعداد جيدا لخوض المرحلة المقبلة والحاسمة في مشوار الفريق بالشامبيونزليج الإفريقي، فلن يكون طريق الأهلي سهلا أو مفروشا بالورود نحو إستعادة لقب الأميرة السمراء الغائب عن خزائنه منذ 2013.


لذلك، على رينيه فايلر، وضع برنامج إعداد قوي وإعتبار أن المواجهات المقبلة للفريق “مباريات كؤوس” لا تقبل القسمة على إثنين، لتحقيق الهدف المنشود وهو الظفر باللقب الإفريقي الغالي وإسعاد جماهير وعشاق القلعة الحمراء.

عن شهاب طارق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37