أخبار عاجلة
بيراميدز

ختام دور المجموعات بالكونفيدرالية: بيراميدز برفقة المصري في ربع النهائي

شهاب طارق


إنتهت منافسات دور المجموعات بكأس الكونفيدرالية الإفريقية، بتأهل بيراميدز والمصري البورسعيدي ممثلا مصر إلى دور الثمانية، الأول بعد تخطيه إف سي نواذيبو الموريتاني، والثاني بعد تعادله مع إينوجو رينجرز النيجيري، كما لحق نهضة بركان المغربي وصيف بطل النسخة الماضية من البطولة بركب المتأهلين لربع النهائي، بعد تعادله مع زاناكو الزامبي بهدف لمثله.


المجموعة الأولى


تأهل بيراميدز إلى دور الثمانية بعد تغلبه على إف سي نواذيبو بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت الفريقين بستاد الدفاع الجوي.


ويدين بيراميدز الفضل في فوزه اليوم والعبور إلى الدور ربع النهائي للاعبه أحمد أيمن منصور صاحب هدف الفوز والتأهل في الدقيقة 59.


ليتأهل الفريق للدور التالي رافعا رصيده ل15 نقطة في صدارة المجموعة الأولى.


كما تأهل المصري لربع النهائي بعد تعادله مع مضيفه إينوجو رينجرز بهدف لمثله، في المباراة التي أقيمت على ملعب نامدي إزيكيو ستاديوم في مدينة إينوجو النيجيرية.


تقدم المدافع الفلسطيني محمود وادي للمصري في الدقيقة السادسة، قبل أن ينجح إفياني جيورجي في إدراك التعادل لإينوجو بالدقيقة 20.


ليتأهل المصري لذات الدور برفقة بيراميدز متصدر المجموعة، بعد إحتلاله المركز الثاني رافعا رصيده إلى 10 نقاط.


في حين ودع كل من نواذيبو ورينجرز البطولة، حيث إحتل الأول المركز الثالث ب6 نقاط، فيما حل الثاني بالمركز الأخير وفي جعبته نقطتين فقط.


المجموعة الثانية


حجز حوريا كوناكري الغيني بطاقة التأهل لدور الثمانية بعد فوزه على النصر الليبي بهدفين نظيفين، في المباراة التي أقيمت في ستاد بتروسبورت بالتجمع الخامس في مصر.


جاء هدفي حوريا عن طريق يونيفاسي هايا بالدقيقة 11، ودراماني تيكيما في الدقيقة 76 من ركلة جزاء.

ورغم خسارته من حوريا، تأهل النصر إلى ربع النهائي، بعدما حسم تأهله لدور الثمانية في الجولة الماضية.


وفي إطار المجموعة ذاتها تغلب دجوليبا المالي على مضيفه بيدفيست ويتس الجنوب إفريقي بثنائية نظيفة في اللقاء الذي جمع الفريقان على ملعب بيدفيست بجوهانسبرج.


وبذلك تصدر حوريا المجموعة رافعا رصيده ل14 نقطة، وحل خلفه النصر بالمركز الثاني ب8 نقاط، فيما تجمد رصيد دجوليبا عند 8 نقاط بالمركز الثالث، وتوقف رصيد بيدفيست عند نقطتين في المركز الأخير.


المجموعة الثالثة


عبر نهضة بركان المغربي وصيف بطل النسخة الماضية من البطولة، وزاناكو الزامبي لدور الثمانية بعد تعادل الفريقين بهدف لمثله، على الملعب البلدي لبركان في مدينة بركان المغربية.


إفتتح النهضة التسجيل عن طريق لابا تراوري في الدقيقة الثانية، قبل أن يدرك رودجيرز كولا التعادل لزاناكو بالدقيقة 39.


فيما تغلب موتيمبا بمبي الكونغولي على إدجوبي بطل بنين بهدف دون رد، في ملعب الشهداء بالعاصمة الكونغولية.


وبذلك تأهل كل من بركان وزاناكو لدور الثمانية، بعد تعادلهما، حيث رفع الأول رصيده إلى 11 نقطة في صدارة المجموعة، فيما رفع زاناكو رصيده ل10 نقاط محتلا المركز الثاني ب10 نقاط، بينما رفع موتيمبا رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثالث، وعلى الرغم من فوزه اليوم ودع الفريق الكونغولي البطولة، بينما تجمد رصيد إدجوبي عند نقطة وحيدة.


المجموعة الرابعة


لحق حسنية أغادير المغربي بركب المتأهلين لدور الثمانية، رغم خسارته اليوم على يد ضيفه نادي بارادو الجزائري بثلاثية نظيفة، في اللقاء الذي جمع الفريقين، على ملعب أدرار بمدينة أغادير.


سجل ثلاثية الفريق الجزائري أسامة قيسمون “هدفان” في الدقيقتين 10، 72، ويسري بوزوق عند الدقيقة 95 من الوقت المحتسب بدل الضائع.


ورغم الخسارة عبر حسنية أغادير إلى ربع النهائي، بعد أن حسم التأهل في الجولة الماضية، ولكن توقف رصيده عند 11 نقطة متصدرا بها المجموعة الرابعة، بينما رفع بارادو رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثالث، لكنه ودع البطولة.


وكذلك تأهل إنيمبا النيجيري للدور ذاته بعد فوزه بنتيجة مثيرة على مضيفه سان بيدرو بطل كوت ديفوار بنتيجة (5-2)، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب فيليكس هوفويت بوانيي بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان.


تناوب على تسجيل خماسية أنيمبا كل من عبد الرحمان بشير وفيكتور مباوما “هدفين” وأوغسطين توندي أولادييو وستانلي ديمجيا في الدقائق 2، 3، 25، 75، 85.


بينما أحرز هدفي سان بيدرو اللاعبان شريف جيمو ورولاند زان بي بالدقيقتين 6، 44 على الترتيب.


وبذلك الفوز الكبير والمثير عبر أنيمبا لدور الثمانية، حيث إحتل المركز الثاني رافعا رصيده ل10 نقاط، بينما توقف رصيد سان بيدرو عند 3 نقاط في المركز الأخير.

عن شهاب طارق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37