أخبار عاجلة
صورة تذكارية لوزير الرياضة مع الحاضرين في حفل إفتتاح دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات

وزير الرياضة يحضر دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات بالشارقة

شهاب طارق


حضر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، فعاليات حفل إفتتاح دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات في الشارقة، في نسختها الخامسة، والذي يقام تحت رعاية وحضور قرينة حاكم الشارقة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، نظم الحفل بنادي الشارقة الرياضي وتستمر فعاليات الدورة حتى 12 فبراير الجاري بمشاركة 78 ناديا، من 18 دولة عربية يتنافسون لنيل ألقاب 9 ألعاب.


كما شهد الحفل سعادة الشيخ خالد بن أحمد بن سلطان القاسمي رئيس اللجنة المنظمة العليا، وسعادة الشيخة حياة آل خليفة رئيسة لجنة رياضة المرأة بإتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، ورئيسة لجنة الإشراف والمتابعة بالدورة العربية، وعدد من القناصل وسفراء من الوطن العربي، بالإضافة إلى الشخصيات الرسمية والرياضية وضيوف الدورة.


وقد صرح وزير الشباب والرياضة بأن دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات بالشارقة، هي واحدة من أبرز الأحداث والفعاليات الرياضية العربية والتي تقام بشكل دوري وتساهم في دعم الحركة الرياضية العربية، مشيرا إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة باتت تمثل علامة كبيرة في تطور الرياضة على المستوى العربي، مشيدا بجهود نادي سيدات الشارقة في تحقيق الحداثة الرياضية على مستوى توسيع قاعدتي الممارسة والمنافسة للألعاب الرياضية التي تشارك فيها المرأة.


وإختتم تصريحاته بتوجيه الشكر لكل القائمين على هذه الدورة وفي مقدمتهم الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة.


وقد جاء تشكيل هذه الدورة بعد أن أطلق نادي سيدات الشارقة سلسلة من الدورات الرياضية الناجحة تحت عنوان منافسات دول الخليج، والتي إستقطبت المشاركات من جميع دول الخليج، بعد تحقيق نجاحات ملحوظة، عبرت الدول العربية من خارج الخليج عن رغبتها في المشاركة في الفعاليات المستقبلية لهذا الحدث، ونتيجة لذلك جاء تصور سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، قرينة حاكم الشارقة، في تطوير منافسات دول الخليج لترتقي إلى مستوى حدث ذو تصنيف عالمي يحتفل بالرياضات النسائية ضمن فعاليات أكبر تشمل مشاركة من كافة الدول العربية.


وإنطلاقا من هذه الرؤية نشأت دورة الأندية العربية للسيدات وهي الأولى من نوعها في العالم العربي تضمنت الدورة 5 ألعاب رياضية في عام 2012، وهي كرة السلة، الكرة الطائرة، كرة الطاولة، الرماية، ألعاب القوى، ثم تمت إضافة القوس والسهم، والمبارزة لعام 2014 بمشاركة 400 لاعبة من 53 نادي في 14 دولة، وتتوج الدورة الثالثة لعام 2016 بإضافة الفروسية في قفز الحواجز، ليصبح بذلك العدد النهائي للمسابقات ثمانية.


وقد شارك في حفل الإفتتاح الفنان الإماراتي حسين الجسمي “السفير المفوض فوق العادة” في حفل إفتتاح النسخة الخامسة لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، وقدم خلال الأمسية الرياضية أغنية الدورة الرسمية بعنوان “نساء العرب”.

عن شهاب طارق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37