أخبار عاجلة
صورة أرشيفية

إنطلاق منافسات “رالي حائل نيسان” بالسعودية.. بمشاركة 12 دولة

شهاب طارق


تنطلق منافسات مسابقة “رالي حائل نيسان” بالسعودية في نسختها ال15، بمشاركة 12 متسابقا من مختلف دول العالم، بنحو 171 مشاركا في السيارات والدراجات النارية.


ويسعى المشاركون في الرالي للتتويج بلقب بطل الرالي لعام 2020، وتصدرت السعودية قائمة الأكثر المشاركين عددا في البطولة، تليها الإمارات.


وسيقطع المتسابقون في هذه المسابقة مسافة 1400 كلم تم توزيعها على أربع مراحل، الأولى ستنطلق من مدينة بقعاء، وتقع في الجزء الشمالي الشرقي من حائل، وتبعد عن مركز إنطلاق الرالي ما يقارب 92 كيلو متر، وتعد ثاني أكبر المحافظات التابعة لمنطقة حائل، وتتميز بتنوع تضاريسها، وقربها من رمال النفود الكبرى التي ستكون ميدانا لسباق المرحلة بمسافة 227 كيلو متر.


والمرحلة الثانية وهي الأطول بمسافة 352 كيلو متر، وتقع في قرية “الرديفة”، في قلب رمال النفود الكبرى وتحديدا شمال غرب مدينة حائل، وما يزيد على 170 كلم، وهي إحدى المناطق الحدودية بين منطقتي حائل والجوف، وتعتبر مقصدا سياحيا للكثير من الزوار في موسم الربيع.


فيما ستكون المرحلة الثالثة في قرية “أم القلبان”، وتبلغ مسافة المرحلة الثالثة نحو 254 كلم، وتقع “أم القلبان” في شمال مدينة حائل بمسافة 45 كيلو متر، وهي واحة صغيرة واقعة وسط رمال النفود الكبرى في أراضي مشابهة لمرحلة الرديفة.


ويختتم المشاركون في السباق المرحلة الرابعة والأخيرة في محافظة “الغزالة” وتقع جنوب مدينة حائل، وتبعد عن مركز إنطلاق الرالي بنحو 100 كلم، وتتنوع تضاريس تلك المرحلة بين السهول والجبال، وسيعتمد المتسابقون في هذه المرحلة على السرعة، نظرا لإنبساط الأرض في النسبة العظمى من مسافات المسار.


ويشارك في هذا السباق 12 دولة وهي: “السعودية، الإمارات، روسيا، الكويت، الأردن، بريطانيا، التشيك، فرنسا، البرتغال، سلوفاكيا، النرويج، نيوزيلندا”.

عن شهاب طارق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37