أخبار عاجلة
مونديال قطر ومنتخب روسيا

الرئيس الشرفي لإتحاد الكرة الروسي ينفي عدم مشاركة روسيا في مونديال قطر

شهاب طارق


نفى الرئيس الشرفي للإتحاد الروسي لكرة القدم فياتشيسلاف كولوسكوف، الأنباء التي إنتشرت خلال الساعات القليلة الماضية، حول حرمان روسيا من المشاركة في مونديال قطر 2022.


وقال كولوسكوف: “ترهات جديدة تتردد من وقت لآخر، لا يمكن للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) منع أي شخص، فهذه القرارات هي مسؤولية الإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”.


وأضاف: “عندما يصدر الفيفا أي بيان في ذلك الموضوع، سيكون من المنطقي التعليق على هذه المعلومات، كلما علقنا على أي هراء، كلما زاد عدد المشكلات التي سنواجهها، إستفزاز عادي آخر”.


من جانبه علق الفيفا على تلك الأنباء قائلا: “ليس لدينا أي تحديث للمعلومات بعد البيان الذي أصدرناه في شهر ديسمبر، والذي أشرنا فيه إلى أن الفيفا على تواصل مع الوكالة الدولية ورابطة الإتحادات الرياضية الصيفية الأولمبية الدولية، للتحقق من تأثير ذلك القرار (قرار حظر مشاركة روسيا في الأولمبياد وبطولات العالم في مجموعة من الرياضات لأربع سنوات) على كرة القدم”.


ونقلت وسائل إعلام عالمية على نطاق واسع اليوم أنباء تحدثت عن تسلم الإتحاد الروسي لكرة القدم بلاغا من ال”وادا”، يقضي بمنع منتخب روسيا من المشاركة في بطولة كأس العالم 2022 المقرر لها في قطر، وذلك بسبب ما أسمته “ثبوت تعاطي الرياضيين الروس المنشطات”.

عن شهاب طارق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37