أخبار عاجلة

الصفاقسى التونسى يعزز صفوف الاهلى والزمالك بنجوم سوبر

احمد العدوى

أصبح نادى الصفاقسى التونسى البوابه الحقيقه لتقديم نجوم من ذهب إلى الدورى المصرى الممتاز وذلك بعد تالق التونسى فخر الدين بن يوسف المنتقل حديثا إلى دراوبش الكرة المصريه.

تستعرض لكم من خلال هذا التقرير أبرز النجوم الذى قدمها الصفاقسى التونسى للدورى المصرى فى السنوات الاخيرة.

1 _فخر الدين بن يوسف.

تالق الوافد الجديد فخر الدين بن يوسف مع الاسماعيلي بشكل لافت للنظر وسجل هدفين مع الاسماعيلي فى الدورى المصرى امام الإنتاج الحربى واسوان ليقدم لعب الصفاقسى التونسى السايق شهاده تالقه مع الدراويش فى اسرع وقت.

يذكر ان فخر الدين بن يوسف لعب فى صفوف الصفاقسى التونسى موسم ٢٠١٤ قبل الانتقال لنادى ميتز الفرنسي فى تجربه قصيرة ليعود بعدها اللاعب إلى الدورى التونسى مرة آخرى ولكن عبر بوابه الترجى التونسى ثم ذهب بعد الترجى للتجربة فى الدورى السعودى مع نادى الاتفاق لم تكتب لها النجاح ليذهب بعدها إلى برازيل الكرة المصريه.

٢_رفيق كايو.

بدا رفيق كايو مشواره مع الصفاقسى التونسى فى ٢٠١٢ وانتقل بعد ذلك إلى اكتر من نادى تونسى ثم يذهب فى بدايه الموسم الحالى إلى نادى وادى دجله قادما من صفوف وصيف الدورى التونسى نادى اتحاد المنسيترى.

وشارك كايو مع وادى دجله هذا الموسم فى ١٤ مباراة فى مختلف المسابقات استطاع تسجيل اربع أهداف وصنع هدفين.

٣_سيرجى اكا.

انتقل سيرجى اكا من نادى الصفاقسى التونسى فى يناير من العام الماضي إلى نادى الجونه واستطاع ان يقدم مستويات مميزة مع الفريق الساحلى وحافظ لاعب وسط الجونه على مكانه فى تشكيله المدرب البرتغالى بيدرو مدرب فريق الجونه وذلك نظرا لتالقه الشديد مع فريق الجونه.

٤_فرجانى ساسى.

انتقل الدولى التونسى إلى الزمالك فى الموسم الماضى ولعب ساسى فى صفوف نادى الصفاقسى التونسى فى موسم ٢٠١٦ وتالق فرجاني ساسى مع القلعه البيضاء وسجل٧ أهداف وصنع ١١ هدف خلال مشاركته مع الفريق الأبيض فى ٥٧ مباراة.

وساهم النجم الدولى فى عوده مدرسه الفن والهندسة إلى منصات التتويج الأفريقية من خلال الفوز بكأس الكونفدرالية الأفريقية العام الماضي ٢٠١٩للمرة الأولى فى تاريخ الأبيض.

٥_على معلول.

نجم الاهلى المصرى انتقل من نادى الصفاقسى التونسى فى عام ٢٠١٦ إلى الفريق الاهلاوى ومن اول لحظه اثبت معلول نجوميته مع المارد الأحمر حيث شارك مع الفريق الأحمر فى ١١٥ مباراة أحرز ١٦ هدف وصنع ٣٤ هدف خلال مشواره مع بطل الدورى المصرى.

بعد افضل لاعب أجنبى محترف فى الاهلى المصرى فى السنوات الاخيرة ويصنفه البعض بأنه افضل ظهير أيسر فى الدورى المصرى وساهم فى فوز الاهلى ٣ بطولات للدورى المصرى ومرة واحده لكأس مصر ومرتبن لبطوله السوبر المصرى.

٦_جونيور اجاى.

النجم النيجيري اجاى انتقل الى الاهلى المصرى عام ٢٠١٦ من نادى الصفاقسى التونسى شارك فى ١١٥ مباراة استطاع تسجيل ٣٣ هدف وصنع ٢٢ هدف مع المارد الأحمر.

يعد جونير اجاى اللعب الجوكر فى خط هجوم الفريق الأحمر فى السنوات الاخيرة وذلك من خلال اجادته للعب فى اكثر من مركز حيث أجاد النيجيري فى مركز المهاجم الصريح وكذلك مركز الجناح الأيسر اضافه الى الاعتماد عليه فى بعض المباريات فى مركز صانع الألعاب لذا يعد النيجيري الورقه الجوكر فى خط هجوم العملاق الاهلاوى.

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37