أخبار عاجلة
صن داونز

رحلة الأهلى والزمالك من فبراير الصعب… إلى نهائي الابطال فى مايو

أحمد العدوي

أسفرت قرعة ربع نهائي دوري ابطال أفريقيا عن مواجهات نارية حيث صعد لأول مرة فى تاريخ بطولة دورى أبطال أفريقيا ٨ أبطال سابقين وأصحاب تاريخ طويل فى القارة السمراء حيث وصل ست أندية عربية وهم الترجى والنجم من تونس والرجاء والوداد من المغرب والأهلى والزمالك من مصر إلى جانب ماميلودى صن داونز الجنوب افريقي ومازيمبى الكونغولى.

تعرف على نتائج القرعة التى أجريت فى مدينة السادس من أكتوبر المصرية ومواعيد مباريات الذهاب والإياب فى الدور ربع النهائى.

1_ماميلودى صن داونز الجنوب إفريقي فى مواجهة الأهلى المصرى

تعد مواجهة صن داونز والأهلي المصري فرصة للفريق المصرى للثأر من بطل جنوب أفريقيا بعد الهزيمة التاريخية التي تعرض لها الأحمر من صن داونز الجنوب افريقي بخماسية تاريخية فى دور الثمانية من البطوله الأفريقية فى العام الماضي ٢٠١٩.

وستقام مباراة الذهاب فى القاهرة على ملعب السلام أحد أيام ٢٩،٢٨ فبراير الجارى على أن ستقام مباراة الاياب فى جنوب أفريقيا أحد أيام ٧،٦ مارس المقبل.

نتيجة بحث الصور عن الأهلي وصن داونز
الأهلي وصن داونز

٢_الترجى التونسى فى مواجهه الزمالك المصرى.

قمه عربية سوبر ستجمع الترجى التونسى حامل اللقب امام الزمالك المصرى بطل الكونفدرالية الأفريقية العام الماضي حيث سبتقابلان فى ثلاث مواجهات فى اقل من شهر اولها فى بطولة السوبر الإفريقي يوم ١٤ فبراير الجارى فى العاصمة القطرية الدوحة إلى جانب مباراتى الذهاب والإياب فى دور الثمانية من البطوله الأفريقية حيث من المقرر إقامة مباراة الذهاب فى القاهرة أحد ايام ٢٩،٢٨ فبراير المقبل على أن يقام لقاء الاياب أحد ايام ٦،٥ مارس المقبل.

وستقام مباراة الذهاب فى القاهرة احد أيام ٢٩،٢٨ فبراير الجارى على ملعب الدفاع الجوى، و ستقام مباراة الاياب فى تونس أحد أيام ٧،٦ مارس المقبل على الملعب الأوليمبى برادس.

نتيجة بحث الصور عن الزمالك والترجي
الزمالك والترجي

٣_النجم الساحلى التونسى فى مواجهة الوداد المغربى.

ديربي عربي قوى سبجمع بين النجم الساحلى التونسى والوداد المغربى فى ديربي خارج التوقعات بين الفريق التونسى الذى يسعى للفوز باللقب بعد غياب اكتر من ثلاث عشر منذ عام ٢٠٠٧ والوداد المغربى الذى يسعى إلى استعادة لقب البطولة التى خسرها العام الماضي أمام الترجى التونسى فى النهائى الشهير عام ٢٠١٩.

وستقام مباراة الذهاب فى المغرب في ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء احد ايام ٢٩،٢٨ فبراير الجارى، بينما ستقام مباراة الاياب أحد أيام ٧،٦ مارس المقبل فى تونس على الملعب الأوليمبى برادس.

نتيجة بحث الصور عن النجم الساحلي والوداد البيضاوي
النجم الساحلي والوداد المغربي

٤_مازيمبى الكونغولى فى مواجهة الرجاء المغربى.

مواجهه قويه بين مازيمبي الفريق الكونغولى الرهيب متصدر المجموعة الاولى الذى يسعى للفوز باللقب السادس فى تاريخه وملاحقة الأهلى المصرى صاحب الرقم التاريخى بالفوز باللقب ثمانى مرات بينما يسعى الرجاء المغربى لإستعادة مجده الإفريقي من جديد حيث كان آخر ظهور للأخضر المغربى فى الدور النهائى عام ٢٠٠٢ عندما خسر اللقب أمام الزمالك المصرى.

وستقام مباراة الذهاب أحد أيام ٢٩،٢٨ فبراير الجارى فى ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء ملعب نادى الرجاء، و ستقام مباراة الاياب فى الكونغو أحد أيام ٧،٦ مارس المقبل.

نتيجة بحث الصور عن مازيمبي الكونغولي والرجاء المغربي
الرجاء المغربي

مواعيد مباريات الدور نصف النهائي

سيواجه الفائز من مازيمبى الكونغولى والرجاء المغربى الفائز من مباراة الزمالك والترجى فى مباراة نصف نهائي دورى أبطال أفريقيا عام ٢٠٢٠.

فيما ستكون مباراة الذهاب بين الفائز من (مازيمبى الكونغولى / الرجاء المغربى) (الترجى التونسى / الزمالك المصرى) أحد أيام ٢،١ مايو المقبل ، على أن تكون مباراة الاياب أحد أيام ٩،٨ مايو المقبل.

نصف النهائي الثانى سيجمع بين الفائز من لقاء ماميلودى صن داونز الجنوب افريقي والأهلى المصرى والفائز من لقاء النجم الساحلى التونسى والوداد المغربى، و ستقام مباراة الذهاب فى الدور نصف النهائي ببن الفائز من ( النجم الساحلى التونسى / الوداد المغربى) (ماميلودى صن داونز الجنوب افريقي / الاهلى المصرى) أحد أيام ٢،١ مايو المقبل بينما يقام لقاء الاياب أحد أيام ٩،٨ مابو المقبل.

موعد نهائي دورى أبطال أفريقيا ٢٠٢٠

ستقام المباراة النهائية لدورى أبطال أفريقيا ٢٠٢٠ يوم ٢٩ مايو المقبل ولم يتحدد ملعب المباراة حتى الآن من قبل الاتحاد الافريقي لكرة القدم الكاف.

يذكر أن نهائي دوري ابطال أفريقيا سيقام لأول مرة من مباراة واحدة حيث كان يقام قبل ذلك من مبارياتى ذهاب وعودة بين طرفي النهائى الافريقي.

الجدير بالذكر أن جميع مباريات دورى أبطال أفريقيا ستذاع على قنوات بى، ان سبورت الناقل الحصرى لجميع مباريات البطولة الأفريقية.

عن شهاب طارق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37