أخبار عاجلة

“جوميز”حكم مباراة الزمالك والترجي ملك ركلات الجزء .. مثير للجدل

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” تعيين الحكم الجنوب أفريقي فيكتور جوميز، لإدارة ، مباراة الزمالك والترجي التونسي على كأس السوبر الإفريقي ، في العاصمة القطرية الدوحة يوم 14 فبراير الحالي .

ويساعد الجنوب إفريقي جوميز لإدارة السوبر الأفريقي كل من زاكيلي سويلا وسوري فاتسواتي.

ويستعرض موقع “العب كورة” أهم محطات الحكم الجنوب إفريقي التحكيمية وخاصة مع الكرة المصرية

ولد فيكتور ميجيل فريتاس جوميز فى عاصمة جنوب إفريقيا جوهانسبرج 15 ديسمبر عام 1982 وهو من أصول برتغالية، حصل على الشارة الدولية عام 2011 هذا ويعد جوميز من بين أفضل الحكام في إفريقيا، نظرا للخبرة الكبيرة التي يمتلكها داخل القارة السمراء.

أدار جوميز البالغ من العمر من العمر 37 عاما، مباراتين فقط في مسابقة كأس أمم أفريقيا ، وهما مواجهة مصر والكونغو الديمقراطية في الدور الأول، ولقاء تونس وغانا في ثمن النهائي، كما أدار الحكم الدولي لقاء وحيدا منتخب مصر الوطني في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا.

أطلق عليه لقب ملك ضربات الجزاء، بسبب احتسابه ضربات جزاء بغزارة في معظم المباريات التي أدارها تحكيميا خلال مسيرته التحكيمية.

تعرض جوميز لحملة هجومية شرسة من الإعلام فى بلاده بسبب ما حدث فى لقاء جولدن أروز وباروكا فى الجولة الـ28 من الدورى الجنوب إفريقى، بعدما احتسب ضربة جزاء لصالح باروكا المهدد بالهبوط فى الدقائق الأخيرة من المباراة وكان جولدن أروز متقدما 3/2 وينجح باروكا فى إدراك هدف التعادل عن طريق ريكاردو ماتلوجا، قبل أن يقرر الحكم إعادة ضربة الجزاء دون أى أسباب مقنعة.

قام فيكتور جوميز بالتحكيم في 16 مباراة بدوري أبطال إفريقيا خلال مسيرته التحكيمية، ويعد واحدا من حكام النخبة المميزة داخل قارة إفريقيا.

من أكثر القرارات التى أثارت جدلًا كبيرًا حول الحكم فيكتور جوميز هو احتسابه 5 ركلات جزاء فى مباراة واحدة، وكان ذلك فى لقاء صن داونز أمام أياكس كيب تاون فى الدورى الجنوب إفريقى موسم 2013 – 2014 لتتصدر صور جوميز صحف جنوب إفريقيا بسبب قراراته المثيرة للجدل حيث احتسب ثلاث ضربات جزاء لصن داونز سجل منها واحدة و2 لأياكس كيب تاون سجلا بنجاح.

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37