أخبار عاجلة
الدوري الإنجليزي الممتاز

مسؤولو “البريميرليج” يتطلعون إلى عرض المباريات عبر تطبيق جديد يشبه “نيتفيلكس”

شهاب طارق


يرغب مسؤولو الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” في عرض مباريات البطولة من خلال تطبيق جديد على الإنترنت يشبه تطبيق “نيتفيلكس”، والذي يقوم بعرض الأفلام والمسلسلات بمقابل مادي منخفض.


وقالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن الرئيس التنفيذي لبطولة الدوري الإنجليزي ريتشارد ماسترز يخطط للقيام بثورة في مجال البث الرقمي لمباريات المسابقة مثلما فعل تطبيق “نيتفليكس”، حيث أنه في حال القيام بذلك سيزيد عدد المشاهدين للبطولة من خلال هذه الخدمة.


وأكدت الصحيفة، أنه من المقرر تطبيق الخدمة بحلول عام 2022، وسبتم تجربتها بشكل رسمي، وفي حال نجاحها في إحداث ثورة بمجال البث الرقمي ستستمر هذه الخدمة لمدة أطول.


وأضافت الصحيفة البريطانية أن التحدي الحقيقي يتمثل في التجهيز لذلك المشروع الكبير، حيث أنه يتطلب تجهيز العشرات من القنوات لبث المباريات بمختلف اللغات، وستزداد مسؤولياتها من مجرد منظم ل380 مباراة في كل موسم إلى التحول لمحطة عملاقة للبث العالمي للمباريات تشمل بناء وصيانة منصة تقنية صعبة لخدمة الجماهير من كل أنحاء الأرض في قارات وبلغات وثقافات متنوعة للغاية، وهو ما يؤكد أن هذه الخطوة لن يتم تنفيذها بسرعة كبيرة.


فيما أشارت صحيفة “الجارديان” إلى أن الرئيس التنفيذي للبطولة يرى أن التطبيق الجديد سيوفر فرصة لبيع المباريات مباشرة للجمهور وزيادة أرباح الأندية الكبيرة نتيجة لزيادة عدد الحضور.


وحاليا، يجب على أي مشاهد في إنجلترا لديه الرغبة في متابعة أي مباراة بالبريميرليج أن يشترك في قناة “سكاي أو بي تي سبورت أو أمازون برايم”، وعادة تبلغ تكلفة الإشتراك في أي من الثلاث قنوات لمشاهدة مباريات البطولة حوالي 912 جنيها إسترلينيا في السنة، أو 76 جنيه إسترليني في الشهر، لكن الرئيس التنفيذي للبريميرليج أكد أن الأمر ستكون تكلفته أقل بكثير من ذلك.

عن شهاب طارق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37