أخبار عاجلة
فيرجيل فان دايك

بعد تقارير عن رحيله.. ليفربول يعرض على لاعبه 52 مليونا

شهاب طارق


بعد أن أشارت تقارير إلى إحتمال رحيل المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك عن صفوف ليفربول الإنجليزي، يسعى الريدز إلى تجديد عقد اللاعب الصيف المقبل، بمبلغ مالي “لا يقاوم”.


وبحسب ما قاله مصدر داخل النادي الإنجليزي لموقع “فوتبول إنسايدر” فإن إدارة النادي ستعرض على فان دايك عقدا جديدا يمتد ل5 سنوات، يرتفع بموجبه راتبه الأسبوعي من 125 إلى 150 ألف جنيه إسترليني، إلى جانب 50 ألفا إضافية على هيئة مكافآت.


وبحسبة بسيطة، فإن العرض الذي سيقدمه ليفربول للاعب الهولندي 28 عاما، سيتقاضي وفقا للعقد الجديد مبلغ 52 مليون جنيه إسترليني على مدار 5 سنوات.


ومنذ إلتحاقه بليفربول في يناير 2018، أصبح فان دايك الركيزة الأساسية لدفاع الفريق، ولعب دورا كبيرا في تتويج “الريدز” بلقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، وتصدرهم للدوري الإنجليزي هذا الموسم.


لكن مساعي يوفنتوس الإيطالي في ضم فان دايك أقلقت جماهير ليفربول وجهازه الفني بقيادة الألماني يورجن كلوب، وهو ما دفع النادي الإنجليزي للتفكير في تقديم هذا العرض للمدافع الهولندي، للقضاء على محاولات اليوفي في الفوز بخدمات اللاعب.


وحقق فان دايك لقب أفضل لاعب في إنجلترا خلال الموسم الأخير، كما جاء في المركز الثاني بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم.


وتمكن ليفربول من الفوز بالعديد من الألقاب عقب إنضمام فيرجيل فان دايك تحت قيادة المدرب الألماني يورجن كلوب، حيث فاز بألقاب دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.


وفي الموسم الحالي، حقق ليفربول إنتصارات في جميع المباريات التي خاضها في البريميرليج، بإستثناء مباراة واحدة تعادل فيها، معززا بذلك حظوظ تتويجه بلقب الدوري الغائب عن خزائنه منذ 30 عاما.

عن شهاب طارق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37