أخبار عاجلة
محمد صلاح

محاولات مكثفة من ليفربول لمنع صلاح من المشاركة في طوكيو 2020

شهاب طارق


يكثف ليفربول الإنجليزي محاولاته لمنع نجم الفريق محمد صلاح من المشاركة مع المنتخب المصري الأوليمبي في منافسات أولمبياد طوكيو 2020.


وذلك من خلال التعاقد مع جادون سانشو نجم هجوم بروسيا دورتموند الألماني، وفقا لما ذكرته العديد من التقارير، وتزامنا مع الأنباء التي تتحدث عن مشاركة صلاح مع المنتخب الأوليمبي في أولمبياد طوكيو.


ووفقا للعديد من التقارير، فإن هذه الخطوة من قبل مسؤولي الريدز تبدو كسلاح للضغط على صلاح من أجل عدم المشاركة مع منتخب مصر في الأولمبياد.


ويعد جادون سانشو أحد أهم وأبرز المواهب الصاعدة، ودخلت العديد من الأندية الأوروبية الكبيرة في صراع للتعاقد معه أبرزها ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيان، فضلا عن مانشستر سيتي وماشستر يونايتد وليفربول الإنجليزيين.


وفي حال تعاقد ليفربول مع المهاجم الإنجليزي الشاب ومشاركة محمد صلاح في أولمبياد طوكيو، فإن ذلك يعني حصول الأول على مكان الأخير في التشكيلة الأساسية للريدز مع بداية الموسم.


وعندها، ستشهد عودة محمد صلاح لمركزه الأساسي في ليفربول صعوبة كبيرة في حالة إستمرار جادون سانشو في تألقه إذا إنضم إلى ليفربول، ويعود ذلك إلى عدة أسباب، الأول أن أرقام اللاعب الإنجليزي الشاب لا تقل كثيرا عن أرقام صلاح، حيث سجل سانشو 12 هدفا مع بروسيا دورتموند في الدوري الألماني، بينما سجل صلاح 14 هدفا مع ليفربول بالدوري الإنجليزي هذا الموسم، بينما على صعيد صناعة الفرص التهديفية، فإن سانشو صنع 23 فرصة، مقابل 26 فرصة صنعها صلاح.


كما يتفوق الإنجليزي جادون سانشو على صلاح في عدد من التمريرات برصيد 46 تمريرة من بينها “42 في الثلث الأخير من الملعب”، بينما قام صلاح ب23 تمريرة من ضمنها “21 في الثلث الأخير من الملعب”.


ومن ناحية التسديد نحو المرمى، سدد محمد صلاح في المرمى 37 مرة، بينما سدد سانشو تجاه المرمى 22 مرة، كما خلق النجم المصري 38 فرصة محققة، بينما خلق المهاجم الإنجليزي الشاب 21 فرصة.


وكانت صحيفة ديلي ميل البريطانية قد نشرت أمس خبر إختيار الكابتن شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأوليمبي لمحمد صلاح للإنضمام لقائمة الفريق المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020، وذلك عبر صفحتها في تويتر.


وعلق رامي عباس وكيل صلاح على الخبر قائلا أن: “قرار مشاركة صلاح في الأولمبياد لم يتم إتخاذه بعد”.


يشار إلى أن المدرب الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول لا يرغب في مشاركة صلاح مع المنتخب المصري الأوليمبي في أولمبياد طوكيو، خوفا من إجهاده وتأخره في اللحاق بصفوف الفريق إستعدادا للموسم الجديد.


وتسمح لوائح دورة الألعاب الأوليمبية لكل منتخب بالإستعانة بثلاثة لاعبين أو إثنين أو واحد من هم فوق سن ال23، على أن يقوم كل فريق بتحديد حاجته سواء بالإستعانة بأحد منهم، أو عدم الإستعانة بأي لاعب.

عن شهاب طارق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37