الجبلاية يحسم موعد لقاء “القمة” في الدوري

شهاب طارق


بعد جدل إستمر العديد من الأيام حول موعد لقاء القمة بين الأهلي والزمالك في الدوري الممتاز، أعلن إتحاد الكرة أن مباراة الفريقين لن يتم تأجيلها.


وتحدثت تقارير إعلامية مؤخرا عن إحتمالية تأجيل مباراة القمة للمرة الثانية، حيث أنها تقام بعد 4 أيام من مواجهة الفريقين في كأس السوبر المحلي والذي إستضافته دولة الإمارات وإنتهى بفوز الزمالك بالكأس بعد تغلبه على الأهلي بركلات الترجيح.


إلا أن عمرو الجنايني رئيس إتحاد الكرة المؤقت أكد على أن لقاء القمة في الدوري والمؤجلة من الدور الأول بالبطولة سيقام في موعده.


وقال الجنايني في تصريحات تلفزيونية: “قولا واحدا، رغبة الأهلي والزمالك فوق رأسي لكن إتحاد الكرة له قرار في هذا الشأن”، وأضاف: “وصلتنا موافقة أمنية على خوض اللقاء على ملعب القاهرة، هذا الموضوع محسوم”.


مضيفا: “لن نؤجل بناء على رغبة أندية مع إحترامي للجميع، ونقف على مسافة واحدة (من الأهلي والزمالك)”.


ويتصدر المارد الأحمر الدوري بفارق كبير عن أبناء ميت عقبة برصيد 45 نقطة حصدهم من 15 مباراة، بينما يحتل الأخير المركز الثالث ب31 نقطة.


وتوج الزمالك أمس بلقب السوبر المحلي بعد الفوز على غريمه اللدود الأهلي بضربات الجزاء الترجيحية (4-3)، بعد إنتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي بين الفريقان، في المباراة التي أقيمت في ستاد محمد بن زايد بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.


وبذلك حقق الزمالك اللقب الرابع له في كأس السوبر والثاني على حساب الشياطين الحمر بعد عام 2017، علما بأن الأهلي يحمل الرقم القياسي في عدد التتويج بلقب السوبر برصيد 11 لقبا.


كما يعد اللقب الثاني للمارد الأبيض في غضون 6 أيام، بعد فوزه بلقب السوبر الإفريقي على حساب الترجي التونسي بعد الفوز (3-1)، في المباراة التي أقيمت على ملعب ثاني بن جاسم في مدينة الغرافة بقطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *