أخبار عاجلة
لقاء وزير الرياضة مع رئيس الإتحاد المصري للدارتس وعضو مجلس إدارة الإتحاد

صبحي: مصر تسعى لإستضافة كأس العالم للدارتس 2025

شهاب طارق


إلتقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة باللواء الدكتور يحيى عبد القادر رئيس الإتحاد المصري للدارتس، والأستاذ نادر جوهر عضو مجلس إدارة الإتحاد عصر اليوم، بمكتبه في ديوان عام الوزارة.


تناول اللقاء خطة الإتحاد في التقدم بإستضافة كأس العالم 2025، بالإضافة إلى تأسيس وإنشاء الإتحاد العربي والإفريقي، كما تم إستعراض خطة الإتحاد في إقامة البطولة العربية والإفريقية أكتوبر المقبل، وأيضا إطلاق النسخة الثانية من بطولة مصر الدولية للدارتس.


وأكد صبحي خلال اللقاء على أن وزارة الشباب والرياضة تدعم الإتحاد المصري للدارتس في التقدم لإستضافة بطولة العالم للدارتس 2025، وفي حالة حصول مصر على شرف تنظيم البطولة، تعتبر مصر أول دولة إفريقية تنول شرف التنظيم وأيضا أول مرة يقام فيها كأس العالم خارج دول أوروبا، خاصة أن الإتحاد الدولي للدارتس يعمل خلال العام الحالي، على أن تكون لعبة الدارتس هي لعبة أولمبية، والتي من المقرر أن تنتقل فعليا لكونها لعبة أولمبية في 2021.


مضيفا أن مصر الآن تم تصنيفها من قبل الإتحاد الدولي كأول دولة إفريقية جغرافيا، متفوقة على جنوب إفريقيا، إثيوبيا، سيشيل، بالإضافة إلى ليبيا، وهؤلاء هم الدول المعترف بهم إفريقيا ودوليا، كما أن الوزارة تدعم الإتحاد في إقامة المعسكرات المختلفة للمشاركة في البطولات ورفع كفاءة اللاعبين المصريين المشاركين في البطولات الدولية والمحلية المختلفة.


ومن المقرر أن يشارك المنتخب المصري في البطولة الدولية للشباب تحت 18 سنة، والتي ستقام خلال الفترة من 20 إلى 23 مارس 2020، والتي ستمنح مصر التصنيف الدولي، حيث تعتبر هذه البطولة مؤهلة لكأس العالم 2021 والتي ستستضيفها الدنمارك.

عن شهاب طارق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37